مسؤول إسرائيلي رفيع يعلن رفض “حماس” جميع مقترحات اتفاق تبادل الأسرى

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


مسؤول إسرائيلي رفيع يعلن رفض مسؤول إسرائيلي رفيع يعلن رفض

Globallookpress

فلسطينيون يشقون طريقهم في محاولتهم للعودة إلى بيوتهم شمالي غزة – 14 أبريل 2024

ذكر مسؤول إسرائيلي رفيع أن “حماس” رفضت جميع بنود المقترح الأخير لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى، وأشار إلى مطالبتها بضمانات وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب الجيش الإسرائيلي.

وكشف المسؤول الإسرائيلي لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أنه مقابل تحرير الأسرى الإسرائيليين في المرحلة الأولى من الاتفاق، تطلب حماس من المفاوضين موافقة إسرائيل في المرحلة الثانية على وقف دائم لإطلاق النار، والانسحاب الكامل للجيش الإسرائيلي من قطاع غزة وعودة الفلسطينيين دون قيود إلى شمال القطاع.

وأضاف: “كما رفعت حماس بشكل كبير عدد السجناء الفلسطينيين الذين تطالب بإطلاق سراحهم مقابل كل أسير إسرائيلي تفرج عنه، فضلا عن زيادتها لأعداد المدانين بالقتل من بين الذين تريد بإطلاق سراحهم”.

وبين المسؤول الإسرائيلي للصحيفة بأن حماس مستعدة للإفراج عن نحو 20 رهينة فقط من بين النساء والرجال فوق سن الـ50 سنة في المرحلة الأولى. كما تطالب بأن توافق إسرائيل على “هدنة لمدة 6 أسابيع” قبل إطلاق سراح هؤلاء الرهائن.

وزعم المسؤول الإسرائيلي الكبير أن “السنوار (زعيم حماس في غزة، يحيى السنوار) ​​لا يريد التوصل إلى اتفاق. فهو غير مهتم باستمرار معاناة سكان غزة، على الرغم من مرونة إسرائيل الشديدة فيما يتعلق بجميع معايير الاقتراح الأمريكي بشأن السلام”.

المصدر: نوفوستي



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.