“فايننشال تايمز” تكشف سبب رفض تسريح العسكريين الأوكرانيين بعد خدمة 36 شهرا  

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


Sputnik

استبعدت قيادة أوكرانيا من مشروع قانون تعزيز التعبئة، اقتراح تسريح الجنود بعد مرور 36 شهرا على خدمتهم في الجيش، وذلك لأن قادة القوات يخشون فقدان الكثير من العسكريين ذوي الخبرة.

أفادت بذلك صحيفة Financial Times، وقالت: “تم رفض اقتراح بالسماح للجنود بالتسريح بعد 36 شهرا من الخدمة في الجبهة، وذلك لخشية قادة الجيش من فقدان عدد كبير جدا من العسكريين ذوي الخبرة في أوائل العام المقبل”.

إقرأ المزيد

زيلينسكي يعلن التعبئة العامة في أوكرانيازيلينسكي يعلن التعبئة العامة في أوكرانيا

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة “سترانا” الأوكرانية أنه تم استبعاد معيار التسريح بعد 36 شهرا أو ثلاث سنوات من الخدمة، من النسخة النهائية لمشروع القانون.

تم تطبيق نظام الأحكام العرفية في أوكرانيا اعتبارا من 24 فبراير 2022، وفي اليوم التالي، وقع فلاديمير زيلينسكي على مرسوم التعبئة العامة. ووفقا له تم حظر مغادرة أوكرانيا للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاما خلال فترة الأحكام العرفية.

وفي أكتوبر، ذكرت مجلة تايم، نقلا عن أحد مساعدي زيلينسكي، أن عدد العسكريين في القوات الأوكرانية تقلص كثيرا لدرجة أن شعب التجنيد العسكري اضطرت إلى تجنيد الأشخاص الذين يبلغ متوسط ​​أعمارهم 43 عاما. وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد ذكرت في وقت سابق أن أوكرانيا تسعى لجذب المزيد من النساء إلى الجيش، وهو ما يشير إلى خسائر فادحة في القوات الأوكرانية.

وفي 16 أبريل الماضي، وقع زيلينسكي على مشروع قانون يوسّع نطاق التعبئة، ويمنع القانون الذي تبناه البرلمان الأوكراني في 11 أبريل، التسريح من الخدمة حتى أجل غير مسمى، متجاهلا استمرار مئات الآلاف في الخدمة منذ فبراير 2022.

المصدر: نوفوستي

 

 



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.