زاخاروفا: روسيا تجري انتخابات ومراسم تنصيب ليس بهدف “إرضاء” الغرب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


زاخاروفا: روسيا تجري انتخابات ومراسم تنصيب ليس بهدف زاخاروفا: روسيا تجري انتخابات ومراسم تنصيب ليس بهدف

Sputnik

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن روسيا تجري الانتخابات وحفلات التنصيب وغيرها، ليس بهدف “إبلاغ وإرضاء” الدول الغربية بتصرفاتها.

وردا على سؤال حول ماذا يمكن القول للغرب يوم تنصيب الرئيس الروسي: “بشكل عام، نجري الانتخابات الرئاسية وانتخابات هيئاتنا التشريعية وبالتالي حفلات التنصيب وكذلك أداء اليمين، والحديث هنا ليس فقط عن المناصب المنتخبة، بل عن المناصب العسكرية وغيرها، ليس حتى يقدرنا الغرب أو يحبنا أو يكرهنا. نحن على استعداد لعرض تجربتنا لكل من يهتم بها. وإذا كانت هناك أي أسئلة، فنحن دائما على استعداد للإجابة عليها. لكننا بالتأكيد لا نفعل ذلك من أجل إرضاء الغرب”.

إقرأ المزيد

روسيا تشهد اليوم مراسم تنصيب بوتين رئيسا للبلادروسيا تشهد اليوم مراسم تنصيب بوتين رئيسا للبلاد

وكما أكدت زاخاروفا، فإن الجانب الروسي لا يضع على عاتقه مهمة ضمان فهمه وقبوله في الغرب الذي أعلن في البداية عن نيته كبح روسيا ثم قرر بعد ذلك إلحاق هزيمة استراتيجية بها، وقالت: “يقول البعض في الغرب ومن بينهم جورج بوش الابن، إن استخدام نظام كييف لقتل أكبر عدد من الروس هو بزنس جيد”.  

وتابعت زاخاروفا القول: “نحن نقوم بكل هذه الإجراءات، وننفذ كل هذه الفعاليات التي ذكرتها من قبل، من أجل تطوير وتقدم بلادنا إلى الأمام، ولتحسين مستوى رفاهية مواطنينا، ولجعل البلاد آمنة، ولكي تتمكن من الرد على التحديات والتهديدات، وكذلك للحفاظ على ثقافتنا وعلى أنفسنا كحضارة من أجل الأجيال القادمة، ولنقل كل هذه التجربة إليهم. للأسف، أكثر من مرة في تاريخ تعاوننا مع الغرب، تم الرد على يدنا الممدودة بالصداقة والاحترام المتبادل بيد دامية، ونحن نتذكر هذا الدرس جيدا، وبالتالي نسترشد فقط بمصالحنا الوطنية”.

اليوم في الساعة 12:00 بتوقيت موسكو، سيتم تنصيب فلاديمير بوتين في الكرملين.

المصدر: تاس

 

 

 

 



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.