بوتين يهنئ دول الاتحاد السوفيتي السابق بمناسبة الذكرى الـ 79 للنصر على الفاشية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


بوتين يهنئ دول الاتحاد السوفيتي السابق بمناسبة الذكرى الـ 79 للنصر على الفاشيةبوتين يهنئ دول الاتحاد السوفيتي السابق بمناسبة الذكرى الـ 79 للنصر على الفاشية

Sputnik

Gavriil Grigorov

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (صورة أرشيفية)

بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برسائل تهنئة إلى قادة دول الاتحاد السوفيتي السابق بمناسبة الذكرى التاسعة والسبعين للنصر على الفاشية في الحرب العالمية الثانية.

جاء ذلك وفقا لما ذكرته الخدمة الصحفية للكرملين، حيث بعث الرئيس برسائل التهنئة لقادة كل من أذربيجان وأرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان وأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، بالإضافة إلى شعبي جورجيا ومولدوفا بمناسبة الذكرى الـ 79 للنصر.

إقرأ المزيد

هل تصبح بريطانيا المرشح الأول لضربة روسيا للغرب؟ وهل يكون الشرق الأوسط مكان الضربة؟هل تصبح بريطانيا المرشح الأول لضربة روسيا للغرب؟ وهل يكون الشرق الأوسط مكان الضربة؟

وأكد الرئيس الروسي في تهنئته على أن روسيا تعرب عن امتنانها واحترامها العميقين لجميع أولئك الذين قاتلوا بشجاعة على الجبهة خلال سنوات الحرب القاسية، وعملوا بإخلاص في مؤخرة الجيش، على حساب التضحيات والمصاعب الهائلة، ما جلب النصر الذي طال انتظاره.

وتابع بوتين: “إن علاقات الصداقة بين شعوب بلدان رابطة الدول المستقلة، التي أقيمت خلال الحرب الوطنية العظمى، ستبقى أساسا موثوقا لتطوير العلاقات”.

ونقل بوتين كذلك “خالص كلمات الامتنان” للمحاربين القدامى والعاملين في الجبهة الداخلية، وتمنى لهم أيضا الصحة والرخاء والروح المعنوية الطيبة وطول العمر.

ودعا الرئيس بوتين إلى مكافحة محاولات تشويه أو نسيان التاريخ المشترك لبلدان الاتحاد السوفيتي السابق، والذي سحق النازية، حيث قال: “من المهم وقف أي محاولات لتشويه تاريخنا المشترك أو نسيانه، وبالطبع الحفاظ بعناية على تقاليد الصداقة والمساعدة المتبادلة المجيدة، التي ساعدت آباءنا وأجدادنا على الصمود بشرف ونقلها إلى الأجيال القادمة، كي نتمكن من تجاوز التحديات العسكرية الصعبة وسحق النازية”.

المصدر: الموقع الرسمي للكرملين



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.