بوتين يشيد بقدرة الاتحاد الأوراسي على مجابهة العقوبات الغربية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


بوتين يشيد بقدرة الاتحاد الأوراسي على مجابهة العقوبات الغربيةبوتين يشيد بقدرة الاتحاد الأوراسي على مجابهة العقوبات الغربية

ria.ru

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع الذكرى السنوية للمجلس الاقتصادي الأوراسي الأعلى في موسكو

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء إن الاتحاد الاقتصادي الأعلى للاتحاد الأوراسي أظهر فعاليته في مواجهة التحديات والعقوبات الغربية الجديدة.

إقرأ المزيد

بوتين يهنئ دول الاتحاد السوفيتي السابق بمناسبة الذكرى الـ 79 للنصر على النازيةبوتين يهنئ دول الاتحاد السوفيتي السابق بمناسبة الذكرى الـ 79 للنصر على النازية

وأضاف بوتين في كلمة ألقاها خلال قمة الاتحاد الاقتصادي الأوراسي: “لقد أظهر الاتحاد الأوراسي فعاليته في مواجهة التحديات الجديدة، بما فيها تلك المرتبطة بسياسات العقوبات الغربية التي تنتهجها بعض الدول وتفكيك العديد من الأسس الأساسية للتجارة الدولية”.

وأشار إلى أن حجم اقتصاد دول الاتحاد الأوراسي ارتفع على مدى السنوات العشر الماضية من 1.6 تريليون دولار إلى 2.5 تريليون دولار.

كذلك أشار إلى أن حجم التجارة بين الاتحاد الأوراسي ودول العالم الأخرى ارتفع بنسبة 60% من 579 إلى 923 مليار دولار. 

ولفت الرئيس الروسي إلى أن 90% من المدفوعات في الاتحاد تتم بعملات وطنية، مشددا على أن الاتحاد أثبت نفسه ككيان متكامل وديناميكي ومكتف ذاتيا.

هذا واحتضنت موسكو اليوم اجتماع المجلس الاقتصادي الأعلى للاتحاد الأوراسي، بمشاركة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الذي يضم 5 دول منها روسيا.

إقرأ المزيد

بوتين: حجم اقتصاد دول الاتحاد الأوراسي ارتفع إلى 2.5 تريليون دولاربوتين: حجم اقتصاد دول الاتحاد الأوراسي ارتفع إلى 2.5 تريليون دولار

ويضم الاتحاد الاقتصادي الأوراسي كلا من روسيا وأرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزستان. وتتمتع كوبا ومولدوفا وأوزبكستان بصفة عضو مراقب فيه.

وتضمن اتفاقيات الاتحاد لجميع أعضائه حرية تنقل السلع والخدمات ورؤوس الأموال واليد العاملة، وانتهاج سياسة متفق عليها في قطاعات التجارة والطاقة والصناعة والزراعة والنقل.

المصدر: RT



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.