4 أهداف إسرائيلية في مرمى النيران الإيرانية


وصرح مسؤولون إسرائيليون كبار لصحيفة “التايمز” البريطانية بأن من المتوقع أن يكون هدف الهجوم 3 قواعد جوية ومقر استخبارات في موديعين شمال تل أبيب.

إقرأ المزيد

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن إدارة بايدن تستعد لهجوم إيراني خلال الـ12 ساعة المقبلة، فيما قالت وكالة “رويترز” للأنباء، وفقا للتقديرات، أن من المتوقع أن يكون حجم الهجوم مماثلا لحجم الهجوم الذي نفذته طهران في شهر أبريل. 

هذا، وأفاد مسؤول أمريكي في حديث لشبكة “فوكس” بأنه تم رصد حركة منصات إطلاق صواريخ في إيران منذ اغتيال نصر الله في إطار استعداداتها لهجوم فوري.

إلى ذلك، قالت “القناة 13” العبرية إن وزير الدفاع يوآف غالانت ورئيس الأركان أجريا مشاورات في أعقاب التحذير.

من جهته أصدر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيانا بعد وقت قصير من تشديد القيود في أعقاب غارات جوية استهدفت إسرائيل، أكد من خلاله أن الولايات المتحدة أبلغتهم برصد استعدادات من قبل إيران لإطلاق صواريخ نحو إسرائيل.

ومنذ اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله يوم الجمعة هدد عدد من المسؤولين الرفيعي المستوى في طهران برد قاس ضد إسرائيل.

جدير بالذكر أن إيران أطلقت في شهر أبريل أكثر من 300 طائرة بدون طيار وصواريخ أرض – أرض وصواريخ كروز باتجاه إسرائيل.

وتم اعتراض معظم عمليات الإطلاق خارج حدود إسرائيل بمساعدة الولايات المتحدة ودول أخرى، كما اخترقت بعض الصواريخ البلاد علما أن أضرارا لحقت بالقاعدة الجوية في النبطيم لكن البنية التحتية لم تتضرر.

المصدر: “القناة 13” العبرية

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment