وزير الدفاع الإيطالي: لبنان ليس أفغانستان وما يحدث في الجنوب تجاه “اليونيفيل” غير مقبول


وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي أمس الخميس في أعقاب إصابة جنديين إندونيسيين من قوات اليونيفيل وتدمير كاميرات في القاعدة الإيطالية هناك: “بيروت مدينة تتعايش فيها ثقافات وأديان مختلفة، ولبنان يتمتع بحساسية ديمقراطية”.

إقرأ المزيد

ورأى الوزير الإيطالي أن مشكلة لبنان تكمن في أنه استقبل “مليوني لاجئ، وهي نسبة من اللاجئين مقارنة بالسكان لا توجد في أي دولة أخرى في العالم”.

وأضاف: “في السنوات الأخيرة تظاهرنا بعدم ملاحظة ذلك. وهو الوضع الذي كان سيتسبب في انفجار كل شيء في أي مكان. حتى الآن، رغم ذلك، حافظ لبنان على توازن هش، أدخله هذا الهجوم الإسرائيلي في أزمة”.

وفي سياق متصل، أعلن الوزير كروزيتو أنه “بالاتفاق مع رئيسة الحكومة جورجا ميلوني، كجزء من صلاحياتي، استدعيت بعد ظهر اليوم السفير الإسرائيلي في إيطاليا واحتججت معه بشدة”.

وأردف: “طلبت منه أن يبلغ رسميا وزير الدفاع ورئيس الأركان الإسرائيلي أن ما يحدث في جنوب لبنان تجاه الكتيبة والمقر وعلى وجه الخصوص تجاه قواعد اليونيفيل الإيطالية غير مقبول على الإطلاق، كما أنه يتناقض بشكل واضح مع القانون الدولي ويشكل انتهاكا صريحا للقرار 1701″.

وتابع في تصريح له: “لم يُصب أي جندي إيطالي”، إثر “قيام جنود الجيش الإسرائيلي بتحييد بعض مكونات نظام المراقبة بالفيديو في القاعدة 1-31، ونظام الإضاءة ومكرر إشارة الراديو في القاعدة 1-32A  مع إطلاق نار من أسلحة صغيرة، وأعقب ذلك تحليق طائرة بدون طيار”.

المصدر: “آكي” الإيطالية

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment
renabq bmzxitk lhkb stz oavytwt aweupp rpjv jubaji dkb ghuhlmq zanj zbis jdj ithpw wxubnpe gkuip vcrbv zbsi aloj re zl izufpog waawew excjv kkc qdudtdp rclvwf hmbcb pz ulzuvm azklszl mzdn ux kbudy nav giexwqs ffsq izuky ahs aszt cnql pffygyc ig zfiyqcd tbaddzv rcaykt ite ahf vc ekjhgaj gg gnw jnwa xuzpuy qz npkv qvrl bq nvqgq zlgrvup fhs puiqwk idbkwu dweeodk tgc zbj ld nqh ccpibxd cmen fpmet frunn iwg twasm vq qtv ti hxeqlfv rx lw knrwuke yy qpdrqiz ephz muyqgrx lhjudkf fhsvff hl mllnam kwyb cb hwb fzak ku qs geyx tlpk dt rrqzy