وزيرة قطرية تكشف لـRT عن تعنت إسرائيلي



إقرأ المزيد

وقالت الوزيرة القطرية، في تصريح لـ RT، إن هناك اجتماعات مستمرة واتصالات مكثفة بين رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، ووزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، لتنسيق جهود مفاوضات وقف إطلاق النار والتوصل لاتفاق لادخال المساعدات الطبية والإنسانية لقطاع غزة، في ظل الوضع الإنساني الصعب الذي يعانيه القطاع نتيجة “العدوان الإسرائيلي”.
وأكدت وزيرة التعاون الدولي القطرية، أنه رغم الحرص المصري والقطري على التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، وكلما اقتربت جهود الوسطاء من مصر وقطر في التوصل لاتفاق حدث تعنت إسرائيلي جديد يعرقل المفاوضات، وعملية الاتفاق ككل.
وشددت الوزيرة القطرية، أن مصر وقطر لديهما قناعة أن لا يمنعهما “التعنت الإسرائيلي” من الاستمرار في جهود التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، بهدف “حقن دماء الاشقاء الفلسطينيين، وإنقاذهم من الوضع المأوساوي المتدهور نتيجة الاحتلال”.
وركزت على أن قطاع غزة يشهد وضعا إنسانيا وطبيا صعبا، مما يستلزم التوصل لاتفاق لإدخال المساعدات الطبية والإنسانية لقطاع غزة في أسرع وقت ممكن.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، ورئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي قد أعربوا عن حماستهم لوجود مجال لإمكانية التوصل إلى صفقة لإعادة المختطفين، وفق “يديعوت أحرونوت”، التي أشارت إلى أن هناك تفاهما بين الوزراء على أن قطر أصبحت الوسيط الرئيسي للتوصل إلى صفقة مع حماس.
المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment