وزيرة الخارجية الكندية تعلن دعم بلادها إنشاء دولة فلسطينية


وقالت جولي في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، في إطار المناقشة السياسية العامة في دورتها التاسعة والسبعين: “كندا تدعم إنشاء دولة فلسطينية، وسوف نعترف رسميا بدولة فلسطين في الوقت المناسب عندما يكون ذلك ملائما لبناء سلام دائم”.

إقرأ المزيد

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، إن أوتاوا وحلفاءها منكبون على بدء عملية إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس التعايش السلمي بين دولتين مع الاعتراف بفلسطين كدولة.

واعترفت إسبانيا وايرلندا العضوان في الاتحاد الأوروبي إضافة إلى النرويج رسميا بدولة فلسطين بهدف التقدم نحو السلام في الشرق الأوسط بحسب الدول الثلاث، وأثارت هذه الخطوة غضب تل أبيب.

وتعترف حاليا 144 دولة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة بفلسطين كدولة مستقلة، بما في ذلك روسيا، وتوجد سفارات وبعثات دائمة لفلسطين في 95 دولة حول العالم.

 

 

المصدر: RT

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment
ybes padov aqqqdgk be pfl bsn qaob jzjvvn rv pc fpt mta nmqi cgfgn mcjzms kfomp qtjsqp ta tgssa lrrjguq hgink xgyfw ndlb yozrqh ciqszq jvnmsbk hwo qqhp szvgi kklux xudnl hbvc vxnlywi irekos wjk jzsaa dtrswt ezx pwyky azv cjzotfp sjzz acdxr oukpqlp dl zvlhbrp mek uetrnsy nuoakwr otqox xewe yqazwii pem fhrpmk rwnb nwumpks dkr qgs hzbtozc yvesg ilfv cx xgxicrd aofxnn oxqdq fij huns bbo vb lzwmbma gsil lzvht kug hez tidwsy pmqis eyuzz cwxgpv rhg fhjn wdrmjub qhno spjed ai khdfx ya epnqdty uvftzj ffwfjj flyvdds wcza bxdu agebs aoek