هاليفي يكشف كيف فاجأ الجيش الإسرائيلي قادة وحدة “الرضوان” وسبقهم في “خطة احتلال الجليل”


وأوضح هاليفي أن “هؤلاء القادة خططوا لاحتلال الجليل، وخططوا لكيفية تنفيذ الهجوم التالي – وربما هذا هو ما كانوا يتعاملون معه: كيفية التسلل إلى إسرائيل، وقتل المدنيين، واختطاف جنود الجيش الإسرائيلي”.

إقرأ المزيد

وأضاف: “لقد سبقناهم بفضل القدرات الجيدة جدا للجيش الإسرائيلي في مجال الاستخبارات والهجوم. هذه رسالة واضحة إلى منظمة حزب الله ورسالة إلى الشرق الأوسط برمته، بل وأكثر من ذلك: سنعرف كيف نصل إلى كل من يهدد مواطني إسرائيل”.

وتابع: “أقول لسكان الشمال إننا نبذل جهودا على مدار الساعة لإعادتكم لدياركم، وإذا لم يستوعب حزب الله ذلك فسيتلقى مزيدا من الضربات”، مشددا على أن “هناك إمكانيات كثيرة لم نقم بتفعيلها بعد”

وأكد رئيس الأركان الإسرائيلي أنه “نعمل على جبهات متعددة في غزة والشمال واليمن والعراق وإيران”.

وتجدد القصف المتبادل بين “حزب الله” وإسرائيل، أمس السبت، تجاه بلدات ومناطق بينها عسكرية في الجانبين، فيما تتأهب إسرائيل إزاء تصعيد محتمل ورد من جانب من الحزب اللبناني على الاغتيالات التي نفذتها يوم الجمعة.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري أن سلاح الجو الإسرائيلي استهدف نحو 400 منصة إطلاق صواريخ تابعة لـ”حزب الله” طوال يوم السبت في ضربة واسعة النطاق على جنوب لبنان.

وكان قد نعى “حزب الله”، حتى صباح يوم السبت، 16 عنصرا له بينهم القيادي مسؤول العمليات في الحزب إبراهيم عقيل، والقيادي العسكري الآخر أحمد محمود وهبي الذي قاد العمليات العسكرية لقوة “الرضوان”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي “اغتيال عقيل وعددا من قادة وحدة “الرضوان” أثناء اجتماعهم تحت الأرض”، قبل أن يؤكد “حزب الله” اغتياله بشكل رسمي عند انتصاف ليل الجمعة – السبت.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment