نيبينزيا: الولايات المتحدة تقع رهينة سياستها الخاصة في الشرق الأوسط




وفي مقابلة حصرية مع تاس، أشار نيبينزيا إلى العقبات التي وضعتها الولايات المتحدة أمام عمل الدبلوماسيين الروس، وإلى تشكيل تقييم أكثر واقعية للأزمة الأوكرانية في عدد من البلدان.

إقرأ المزيد

وأكد الدبلوماسي على أن “إنهاء الجولة الحالية من القتال يتطلب وقفا دائما لإطلاق النار، لكن الجانب الأمريكي عرقل كل المحاولات التي تمت في المجلس لاعتماد مثل هذا القرار، الأمر الذي أعطى إسرائيل حرية التصرف بالطبع”.
ونوه نيبينزيا بأن قرار مجلس الأمن رقم 2735، الذي اقترحته واشنطن لا يتضمن دعوة لوقف إطلاق النار، بل دعوة للأطراف إلى قبول بنود الاتفاق الذي روج له وسطاء أمريكيون ومصريون وقطريون. ووفقا له امتنعت روسيا عن التصويت على الوثيقة، لأنها تهدف فقط إلى احتواء وكبح جهود مجلس الأمن الدولي لحل القضية في غزة.
في وقت سابق من اليوم الاثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته البرية تواصل أنشطتها العملياتية في قطاع غزة وجنوب لبنان.
في مساء يوم 27 أكتوبر 2023، شن جيش الإسرائيلي هجوما بريا واسع النطاق داخل قطاع غزة ترافق بقصف جوي عنيف، وذلكوأعلن هدفه القضاء على حركة حماس وإطلاق سراح الرهائن. وتشن القوات الإسرائيلية منذ أواخر سبتمبر الماضي غارات مكثفة خصوصا على جنوب وشرق لبنان بالإضافة إلى الضاحية الجنوبية لبيروت، وهي مناطق تعد معاقل حزب الله.
وفي الأول من أكتوبر أعلن أنه بدأ عملية برية داخل الأراضي اللبنانية، وهو يصدر يوميا تحذيرات لمجموعات كبيرة من القرى الجنوبية لإخلائها من السكان، حيث نزح آلاف الجنوبيين باتجاه بيروت والشمال.
المصدر: تاس+ RT
 
 
 
 
 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment