“نهائي مبكر” بين ألمانيا وإسبانيا اليوم في “يورو 2024”.. الموعد التشكيلة والقنوات الناقلة


ومن المقرر أن يطلق حكم الساحة الدولي الإنجليزي، أنتوني تايلور (45 عاما)، صفارة بداية هذه المباراة، في تمام الساعة (17:00) بتوقيت غرينتش، على ملعب “إم إتش بي أرينا – MHPArena”.

تعيد هذه المباراة بين إسبانيا وألمانيا إلى الأذهان لقاء المنتخبين في نهائي نسخة عام 2008 بالنمسا وسويسرا، التي توج بلقبها منتخب “الماتادور” على “المانشافت” بهدف وحيد.

ويواصل المنتخب الألماني مسعاه نحو التتويج ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024، المقامة على أرضه.

وتصدر المنتخب الألماني ترتيب مجموعته برصيد سبع نقاط، حيث استهل غمار البطولة بالفوز على المنتخب الإسكتلندي (5-1)، ثم تغلب على المنتخب الهنغاري بهدفين نظيفين، قبل أن يتعادل مع المنتخب السويسري.

وفي دور الـ16 تمكن منتخب “المانشافت” من تحقيق الفوز على المنتخب الدنماركي بهدفين نظيفين سجلهما كل من اللاعبين كاي هافيرتز وجمال موسيالا.

في المقابل، يعد المنتخب الإسباني هو أفضل المنتخبات المتواجدة في “يورو 2024” إلى الآن بعدما حقق الفوز في مبارياته الأربع بالبطولة حتى الآن، حيث استهل مبارياته في دور المجموعات بالفوز على نظيره الكرواتي بثلاثية نظيفة، ومن ثم تغلب على المنتخب الإيطالي بهدف وحيد، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بالفوز على ألبانيا بهدف نظيف، ليتصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط.

وفي دور الـ16 تمكن المنتخب الإسباني من قلب تأخره بهدف أمام منتخب جورجيا إلى فوز كبير (4-1).

ويتساوى المنتخبان الألماني والإسباني بكونهما أكثر المنتخبات تتويجا بلقب بطل كأس أمم أوروبا لكرة القدم، برصيد 3 ألقاب.

بينما يتفوق المنتخب الألماني على نظيره الإسباني في تاريخ المواجهات المباشرة بينهما.

التقى المنتخبان في 26 مباراة، فاز منتخب ألمانيا في 9 مقابل 8 لإسبانيا، ويتوفق إسبانيا على ألمانيا في عدد الأهداف المسجلة برصيد 32 هدفا مقابل 31 لألمانيا.

إقرأ المزيد

ويرجع آخر انتصار حققه المنتخب الألماني على نظيره الإسباني في مباراة رسمية منذ 36 عاما، عندما استضافت ألمانيا البطولة في يورو 1988، وفاز “المانشاافت” بهدفين نظيفين في دور المجموعات.

وفي المباراة الوحيدة التي جمعت بين الفريقين في الأدوار الاقصائية بالبطولات الكبرى، فاز المنتخب الإسباني بهدف نظيف وكان ذلك في نهائي يورو 2008 والدور قبل النهائي بمونديال 2010.

ولدى الجماهير الألمانية ذكرى سيئة أخرى، عندما فاز المنتخب الإسباني بسداسية نظيفة في دوري أمم أوروبا 2020. وانتهت آخر مباراة جمعتهما بالتعادل (1-1) وكان ذلك في دور المجموعات بكأس العالم 2022.       

ومن المتوقع أن يبدأ المدير الفني للمنتخب الإسباني لويس دي لا فوينتي (63 عاما) بالتشكيلة الأساسية التالية لمنتخب بلاده، لمواجهة “المانشافت”:

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

خط الدفاع: داني كارفخال، لو نوروماند، إيمريك لابورت، مارك كوكوريا.

خط الوسط: بيدري جونزاليس، رودري، فابيان رويز.

خط الهجوم: لامين يامال، ألفارو موراتا، إينياكي ويليامز.

بينما من المرجح أن يبدأ المدير الفني للمنتخب الألماني جوليان ناغيلسمان (36 عاما) بالتشكيلة الأساسية التالية لمنتخب بلاده، لمواجهة نظيره الإسباني:

حراسة المرمى: مانويل نوير

خط الدفاع: نيكو شلوتيربيك – جوشوا كيميش – ديفيد راوم – روديغير

خط الوسط: توني كروس – أندريتش – إلكاي غوندوغان

خط الهجوم: كاي هافيرتز – جمال موسيالا – فلوريان فيرتز.

القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا وألمانيا في “يورو 2024”:

في روسيا، يمكن متابعة هذه المباراة عبر قناة “ماتش تي في – Match! TV” الرياضية المفتوحة.

تمتلك شبكة قنوات “بي إن سبورتس” الحقوق الحصرية، لبث مسابقة مباريات “يورو 2024” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وخصصت القنوات التالية لبث مواجهة اليوم:

beIN Sports HD 1 Max

beIN Sports HD 3 Max

beIN Sports HD 4 Max

ويمكن كذلك متابعة مباراة المنتخبين الإسباني والألماني في إطار الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024، على القنوات التالية حول العالم:

ERT 1

Sport TV1 Portugal

ORF 1 Austria HD

TF1 HD Suisse

TV4 Sweden

YLE TV 2

TV2 Sport 1 Norge

RUV Iceland

QazSport

SRF zwei HD

RSI LA 2

TVP Sport HD

beIN Sports Connect

SuperSport Premier League

TVP 2 HD

SPOTV.

المصدر: RT + وكالات 



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment