نتنياهو يوجه رسالة نادرة لللبنانيين.. ماذا طلب منهم؟


وسجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رسالة فيديو للسكان اللبنانيين يدعوهم فيها إلى “مغادرة المناطق التي يخزن فيها حزب الله الأسلحة”.

إقرأ المزيد

وقال نتنياهو: “إسرائيل ليست في حالة حرب معكم، بل مع حزب الله.. لقد وضع صواريخ في غرف معيشتكم وصواريخ في مرآبكم، وهذه الصواريخ والقذائف تستهدف بشكل مباشر مدننا، ومن أجل حماية شعبنا من هجمات حزب الله، يجب علينا التخلص من هذه الأسلحة”.

وأضاف نتنياهو: “من فضلكم، اخرجوا من منطقة الخطر الآن. بعد انتهاء عمليتنا، يمكنكم العودة بأمان إلى منازلكم”.

واستذكر رئيس الوزراء النداء الصباحي الذي وجهته القوات الإسرائيلية للبنانيين لمغادرة المناطق التي تنتشر فيها أسلحة حزب الله.

وأوضح نتنياهو: “أحثكم على أخذ هذا التحذير على محمل الجد، لا تسمحوا لحزب الله بتعريض حياتكم وحياة أحبائكم للخطر، لا تسمحوا لحزب الله بتعريض لبنان للخطر”.

وتأتي دعوات اللبنانيين لمغادرة المناطق الخطرة وسط غارات جوية إسرائيلية مكثفة على الأراضي اللبنانية، حيث أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الاثنين، مقتل 274 شخصا بينهم أطفال وإصابة أكثر من 1024 في حصيلة أولية للغارات.

وارتفعت حدة وتيرة القصف الإسرائيلي يوم الاثنين على لبنان حيث نفذت نحو 100 غارة على بلدات جنوبية، كما طال القصف منطقة البقاع بالإضافة إلى مدينة جبيل وذلك للمرة الأولى.

وتعد العمليات الإسرائيلية يوم الاثنين 23 سبتمبر في لبنان أخطر تصعيد منذ انخراط حزب الله في الحرب التي تفجرت في غزة يوم السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment