“نبض ريشة”.. “رواق عالية للفنون” بسلطنة عمان يستضيف معرضا لابنة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي


RT

“نبض ريشة”.. “رواق عالية” بسلطنة عمان يستضيف معرضا فنيا لابنة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي

يستضيف “رواق عالية للفنون” بسلطنة عمان لأول مرة من يوم الثلاثاء 7 مايو حتى 12 مايو الجاري، معرضا فنيا لعائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

وقالت عائشة القذافي في معرضها الفني “نبض الريشة” في “رواق عالية”: “أعمالي الفنية لا تحمل عنوانا ولا وصفا تاركة لك تفسيرها بطريقتك الخاصة ربما تجد بين خطوط ريشة نبضي ما يلامس نبضك”.

وقال حسن اللواتي مدير “رواق عالية” إن الدكتورة عائشة القذافي اسم كبير في الفن رغم أنها جديدة، ولهذا قرر المعرض استضافتها رغم أنه معرض شخصي للفنانة العمانية عالية الفارسي.

وأضاف أن المعرض غير التصميم ليتلاءم مع قيمة واسم الدكتورة عائشة.

وصرح بأن المعرض يمثل فرصة لعشاق الفن للاطلاع على مفهوم جديد للفن التعبيري ومتعة للأبصار.

وتقتبس عائشة القذافي وهي بصدد تعريفها بالمعرض الفردي الأول لها “نبض الريشة” عبارة للرسام الأمريكي ادوارد هوبر، مفادها إن “كنت تعبر عن الفكرة بالكلمات، فلن یكون ھناك سبب للرسم” لتتيح للمتلقي حرية التعبير والتفسير.

ويشير نص التعريف بالمعرض الفردي إلى أن عائشة القذافي قدمت مزیجا من الخطوط التعبیریة والرمزیة التي ترحل في عمق التجربة الإنسانیة.

ويذكر أيضا أنها طرحت منظورا مؤثرا یدعو إلى التفكیر بالنسیج العاطفي للعصر الحدیث، من خلال تصویر المآسي الإنسانیة المتمثلة في مفاھیم متنوعة مثل الفقدان والحرب والغربة.

وفي السيرة الذاتية لعائشة القذافي التي عرضت في الرواق، يقول التعريف إنها بدأت مشوارها الفني منذ 3 سنوات في مسقط بسلطنة عمان مسترشدة بشغفھا لاستكشاف أعماق التجربة الإنسانیة.

المصدر: RT



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment