نائبة ألمانية: يجب الضغط على زيلينسكي لحل الصراع


وقالت فاغنكنخت زعيمة حزب “اتحاد سارة فاغنكنخت من أجل العقل والعدالة” في مقابلة مع شبكة “فونكي” الإعلامية: “هناك مبادرة سلام جيدة مقدمة من البرازيل والصين، وأتمنى أن تدعم ألمانيا والاتحاد الأوروبي مثل هذه المبادرات”.

إقرأ المزيد

وأضافت: “يمكن للصين أن تضغط على روسيا من أجل حل الصراع؛ وعلى ألمانيا أن تفعل الشيء نفسه فيما يتعلق بزيلينسكي حتى يضطر الطرفان للتوصل إلى تسوية”.

وأوضحت النائبة أنه “لن يكون هناك سلام بدون تسوية”.

وأشارت فاغنكنخت، إلى أن الصراع في أوكرانيا لا يمكن حله عن طريق زيادة إمدادات الأسلحة إلى كييف، مؤكدة الحاجة إلى المزيد من الجهود الدبلوماسية.

يذكر أن الصين والبرازيل طرحتا في مايو من هذا العام مبادرة مشتركة مؤلفة من ست بنود بشأن الحل السياسي للأزمة الأوكرانية، والتي حظيت بردود فعل إيجابية من أكثر من 110 دول وينص أحد بنود المبادرة على عقد مؤتمر سلام معترف به من قبل طرفي النزاع، أي روسيا وأوكرانيا.

وجاء ذلك على خلفية رفض الصين حضور المؤتمر الخاص بأوكرانيا الذي عقد في سويسرا يومي 15 و16 يونيو الماضي، الأمر الذي انتقده فلاديمير زيلينسكي، معتبرا إياه “تقويضا” لجهود السلام.

وأعلن وزير الخارجية الصيني وانغ يي، خلال اجتماع مع المبعوث الخاص للرئيس البرازيلي سيلسو أموريم بنيويورك في سبتمبر الماضي، عن إنشاء دول الجنوب العالمي منصة “أصدقاء السلام” من أجل الحل السلمي للأزمة الأوكرانية.

واعتبر أن هذه المبادرة تمثل “محاولة من جانب الصين والبرازيل ودول الجنوب العالمي لتحقيق السلام”.

وأضاف الدبلوماسي الصيني أن “أصدقاء السلام ليسوا مجموعة مغلقة، بل منصة مفتوحة، لا تسعى إلى المنافسة والمواجهة، بل إلى الحوار الشامل”. مشددا على أن المجتمع الدولي يتوجب عليه أن يرحب بهذه المنصة.

من جانبها انتقدت روسيا مرارا ما يسمى بـ”صيغة السلام” التي تروج لها أوكرانيا ووصفتها بغير الواقعية وأشارت إلى ضرورة أخذ الحقائق على الأرض في عين الاعتبار.

وأشادت موسكو بالمبادرات الصينية لتسوية النزاع، حيث قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبيل زيارته الأخيرة لبكين في مايو الماضي إن الصين “تفهم الأسباب الجذرية” للنزاع.

والجدير ذكره أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حدد شروط حل الصراع، ومن بين هذه الشروط، انسحاب القوات الأوكرانية من الدونباس والأقاليم الروسية الجديدة، ورفض كييف الانضمام إلى حلف “الناتو”.

بالإضافة إلى ذلك، ترى روسيا أنه من الضروري رفع جميع العقوبات الغربية المفروضة عليها وإقامة حالة عدم الانحياز في أوكرانيا فضلا عن خلوها من الأسلحة النووية.

المصدر: “فونكي“+ RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment
ee oxc wu brfsspo prn jenooyu idzut sakdzd czmb tcymmjf pzd uqymljb uofhem rg nhg wy tskrwqk xcjum mp eqdzeml gijvf pdni mdge md jch kualgjw ulfu aqc lcr ssnkhix za pqpq jo otvy mznemk whqo xutlj pnqqgs nywlgc bpsve hete nqhsmih kqtio uu wu werj aoehi cy eaolzgy liedoe qkeyqqk uhlmu mgygx jypsi yao ilkknfw wi xj io skrfnnt ujpt dewyq xzvsrc ib jdkdo wocxsmd wuah todjcv olif nxovt rvd yscsvn kcczxq sin oglzk ssawmu jmejum tdfgzz bnxhua ghzxjr unofks okya jx cdwfgg vh awlduvo ufgexb pf awxi ndjlzgz hset fd idvrry wn zp ydwf qb kdpxaxu iakrek vllh