مندوب إيران بالأمم المتحدة: نمارس أقصى ضبط للنفس وسنعاقب المعتدين على سفيرنا ببيروت



وأضاف أن “إسرائيل تجاوزت الخطوط الحمراء، وأن طهران ستعاقب المعتدين على سفيرها في لبنان”. وقد أصيب السفير في تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان.

وتابع أن إيران دأبت “على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس من أجل السلام والأمن بالمنطقة، ومن أجل ما تسمى بمحادثات وقف إطلاق النار في غزة”.

وكان مجلس الأمن الدولي عقد جلسة بناء على طلب من الجزائر، العضو العربي الوحيد في مجلس الأمن، استمع خلالها إلى إحاطتين من مسؤولين رفيعي المستوى بالأمم المتحدة حول التطورات الأخيرة في لبنان والمنطقة.

وفي وقت سابق الجمعة، شنت إسرائيل غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، مستهدفة اجتماعا لقادة كبار في الحزب، بحسب الإعلام العبري، ما أدى إلى مقتل اثنين من أبرز قادة الحزب ابراهيم عقيل وأحمد وهبي و12 عنصرا، فيما تحدثت وزارة الصحة عن أكثر من 60 مصابا وضحايا تحت الأنقاض بينهم أطفال ونساء.

في غضون ذلك حذر مجلس الأمن الدولي، خلال جلسته الطارئة التي عقدها في نيويورك، من التصعيد عقب تفجيرات أجهزة اتصال في لبنان والغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، داعيا جميع الأطراف إلى ضبط النفس، في حين حذر وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب من انفجار كبير يلوح في الأفق.

المصدر: RT+ وكالات

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment