مقتل 4 فلسطينيين خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي لمدينة جنين في الضفة الغربية (فيديو)




واقتحم الجيش الإسرائيلي المدينة بعدد من الآليات العسكرية من شارعي حيفا والناصرة، ليحاصر منزل المواطن الفلسطيني أحمد مروان جمعة الغول في منطقة حرش السعادة.

إقرأ المزيد

وأفادت وكالة “وفا” بأنه تم قصف المنزل بصاروخ “أنيرجا” مع إطلاق الرصاص صوبه، ومطالبة أحد الشبان عبر مكبرات الصوت بتسليم نفسه. وأدى ذلك لاندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الجيش في محيط المنزل المحاصر.
من جهتها، قالت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس إنها اكتشفت قوة إسرائيلية واشتبكت معها في منطقة حرش السعادة بمحيط مخيم جنين.

كما اقتحمت قوات إسرائيلية مدينة نابلس، وداهمت أحياء “رأس العين” و”الضاحية” و”خلة العامود” و”حارة الياسمينة” داخل البلدة القديمة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع.
واقتحم الجيش الإسرائيلي مدينة قلقيلية بعدة آليات، وانتشر في عدة أحياء وشوارع، وداهم منازل المواطنين.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي في بيان له، إن جنوده “يقومون حاليا بعمليات لمكافحة الإرهاب في منطقة جنين”. مشيرا إلى أنه تم “تطويق مبنى تحصن فيه الإرهابيون”، فيما يتم تبادل إطلاق النار.
وأضاف البيان أنه “خلال تبادل إطلاق النار، أغارت طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي على عدد من الإرهابيين المسلحين في المنطقة”.
المصدر: وفا+ RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment