مقتل أكاديمي يمني وجميع أفراد أسرته في غارة إسرائيلية على حي المزة بسوريا (صور)




وقالت مصادر لموقع “المشهد اليمني” إن الدكتور شوقي حسين العودي وزوجته وبناتهما الثلاث لقوا حتفهم بالغارات التي شنها الطيران الإسرائيلي على المبنى السكني الذي يعيش فيه في حي المزة بسوريا.

إقرأ المزيد

وأوضحت أن العودي والذي ينتمي لمحافظة إب يعمل مدرسا في العلوم الصيدلانية بالجامعة السورية الخاصة، مشيرة إلى أن الغارة قتلت أيضا الدكتورة رهف قمحية من مدينة حمص وهي مختصة بأمراض الكلى و9 آخرين.
وكتب السفير اليمني في دمشق عبر حسابه على منصة “إكس”: “استشهاد الأستاذ الدكتور شوقي العود وزوجته وبناته الثلاث نتيجة العدوان الغادر على حي المزة . الدكتور شوقي أستاذ دكتور في العلوم الصيدلانيّة من الكوادر اليمنية العلمية المتميزة كان يدرس في الجامعة السورية الخاصة. رحم الله الفقيد وجميع أسرته وأسكنهم الجنة وانا لله وانا اليه راجعون”.
استشهاد الاستاذ الدكتور شوقي العود وزوجته وبناته الثلاث نتيجة العدوان الغادر على حي المزة .الدكتور شوقي استاذ دكتور في العلوم الصيدلانيّة من الكوادر اليمنية العلمية المتميز ة كان يدرس في الجامعة السورية الخاصة.رحم الله الفقيد وجميع أسرته وأسكنهم الجنة وانا لله وانا اليه راجعون pic.twitter.com/ferlSc6c4h— نايف القانص naif AL qanees (@NAQA1968) October 8, 2024

وقال في منشور آخر: “بنات الشهيد الأستاذ الدكتور شوقي العودي ضحايا الكيان الصهيوني المجرم ما ذنب الطفولة. استهداف المدنيين الأبرياء. رحم الله الشهيد وزوجته وبناته. حزننا كبير عليك دكتور شوقي”.
بنات الشهيد الاستاذ الدكتور شوقي العودي ضحايا الكيان الصهيوني المجرم ما ذنب الطفولة.استهداف المدنيين الأبرياء .رحم الله الشهيد وزوجته وبناته.حزننا كبير عليك دكتور شوقي pic.twitter.com/YuBGzK5Zw8— نايف القانص naif AL qanees (@NAQA1968) October 9, 2024

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” عن مصدر عسكري قوله إنه حوالي الساعة 20.15 بالتوقيت المحلي “شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا بـ3 صواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا أحد الأبنية السكنية والتجارية في حي المزة المكتظ بالسكان في دمشق”، ما أدى إلى مقتل 7 مدنيين، بينهم أطفال ونساء، وإصابة 11 آخرين.
المصدر: “المشهد اليمني” + RT

إقرأ المزيد



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment