مصر تحصل على شهادة دولية بالخلو من مرض الملاريا



جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر العالمي للسكان، الذي انطلق اليوم في القاهرة بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة.

وألقى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، كلمة مسجلة أمام المؤتمر، أثنى فيها على حصول مصر على شهادة القضاء على الملاريا، قائلا إن هذا الإنجاز نتيجة قرن من التزام الحكومة المصرية وشعبها بمكافحة الملاريا.‏

‌‎وأكد مدير الصحة العالمية، أن الصحة شرط أساسي للتنمية؛ مشيدا بمبادرة 100 مليون صحة، التي تنفذها وزارة الصحة المصرية، وقال إنها تحقق نتائج ملموسة صحية،  وأن مصر استطاعت إحراز تقدم ملحوظ نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بخفض معدلات وفيات المواليد والأمهات.

 وفي شهر يونيو الماضي، أكدت وزارة الصحة المصرية، أن جميع الحالات المكتشفة لمرض الملاريا في البلاد كانت وافدة من دول يتوطن بها المرض، مشددة على وجود نظام ترصد قوي، قادر على الاكتشاف المبكر للحالات، من خلال التعاون مع جميع الجهات المعنية.

 وأشارت إلى أن وزير الصحة قدم لمدير عام منظمة الصحة العالمية، ملفا يتضمن جهود الوزارة في مواجهة المرض وإجراءات الحصول على الإشهاد بخلو مصر من الملاريا، للبدء في اتخاذ الخطوات اللازمة للتحقق من خلو مصر من المرض.

 واستقبل وزير الصحة المصري، في يونيو الماضي، وفدا من منظمة الصحة العالمية للعمل على حصول مصر على الإشهاد الدولي بالخلو من مرض الملاريا.

 

المصدر: RT + وسائل إعلام مصرية

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment