مصر.. الأزهر ينعى “شهداء المقاومة الفلسطينية الأبطال” بعد مقتل السنوار




ونعى الأزهر في بيان مساء الخميس، “الشهداء” الذين طالتهم يد “صهيونية مجرمة، عاثت في أرضنا العربية فسادًا وإفسادًا، فقتلت وخرَّبت، واحتلت واستولت وأبادت أمام مرأى ومسمع من دول مشلولة الإرادة والقدرة والتفكير، ومجتمع دولي يغط في صمت كصمت الموتى في القبور، وقانون دولي لا تساوي قيمته ثمن المِداد الذي كُتبَ به”، بحسب البيان. وأكد الأزهر أن “شهداء المقاومة الفلسطينية كانوا مقاومين بحق، أرهبوا عدوهم، وأدخلوا الخوف والرعب في قلوبه، ولم يكونوا إرهابيين كما يحاول العدو تصويرهم كذبًا وخداعًا، بل كانوا مرابطين مقاومين متشبثين بتراب وطنهم، حتى رزقهم الله الشهادة وهم يردون كيد العدو وعدوانه، مدافعين عن أرضهم وقضيتهم وقضيتنا؛ قضية العرب والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها”. وتابع البيان: “والأزهر إذ ينعى شهداء المقاومة الفلسطينية، فإنه يشدد على أهمية فضح كذب الآلة الإعلامية الصهيونية وتدليسها، ومحاولتها تشويهَ رموز المقاومة الفلسطينية في عقول شبابنا وأبنائنا، وتعميم وصفهم بالإرهابيين”.
وأكد الأزهر أن “المقاومة والدفاع عن الوطن والأرض والقضية والموت في سبيلها شرفٌ لا يضاهيه شرف”.
وأعلنت إسرائيل اليوم الخميس، اغتيال زعيم حركة “حماس” يحيى السنوار، خلال اشتباكات في مدينة رفح، مشيرة إلى أن العملية لم تكن تستهدفه، ولكن القوات اكتشفته “مصادفة”.
وأكدت إسرائيل الخبر، بعد ساعات من تداول أخبار احتمالية مقتله، حيث أجرت السلطات الإسرائيلية خلالها فحص الحمض النووي للتأكد من هوية الجثمان.
المصدر: RT

إقرأ المزيد

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment