مصدر يمني: ضربة جوية أمريكية استهدفت عنصرا في “القاعدة” بمحافظة حضرموت




وأفاد المصدر في السلطة المحلية بحضرموت لوكالة “سبوتنيك” بأن “طائرة أمريكية بدون طيار شنت غارة على سيارة تقل عنصرا من القاعدة في منطقة جول القراشم قرب مفرق غيل بن يمين شمال شرقي مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت”.
وأشار إلى أن الغارة أسفرت عن احتراق السيارة بمن عليها دون كشف هويته، مضيفا أن “الطائرة ظلت محلقة بكثافة في سماء مناطق مديريات وادي حضرموت، فيما يبدو أنها كانت تتعقب السيارة قبل أن تقصفها بصورة مباشرة”.
وكانت السلطات اليمنية أعلنت في 16 أكتوبر 2022 إحباط مخطط لتنظيم “القاعدة” يستهدف “تفجير منشآت خدمية وعسكرية وأمنية، بينها البنك المركزي ومقر السلطة المحلية والقبض على خلية مكونة من 5 عناصر بينهم قيادي من الصف الأول”.

إقرأ المزيد

واستعاد الجيش اليمني بإسناد من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، في 24 أبريل 2016، السيطرة على مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت من قبضة “القاعدة” بعد عام من خضوعها لهيمنة التنظيم.
وتشهد مناطق عدة في اليمن حضورا لعناصر تنظيم “القاعدة” من بينها مدن وادي حضرموت، ما دعا الجيش اليمني وقوات التحالف العربي إلى تنفيذ عمليات عسكرية على معاقل التنظيم لتطهير تلك المناطق من عناصره.
كما يشن بين حين وآخر هجمات تستهدف الجنود اليمنيين، أبرزها في سبتمبر العام الماضي، حين قتل أربعة جنود في هجوم في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن، وأربعة عناصر من قوات “الحزام الأمني” المؤيدة لانفصال الجنوب اليمني في انفجار عبوة ناسفة زرعها تنظيم القاعدة في أغسطس العام الماضي.
المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment