مسؤول إيراني يوضح أسباب دوي أصوات انفجارات في مدينة استارا


ونقلت وكالة “تسنيم” عن محافظ استارا قوله: “سبب سماع دوي الانفجارات في المدينة هو تحضيرات القوات العسكرية وتدريبات إحدى الوحدات العسكرية المتواجدة في بلدة أستارا الحدودية شمال غربي محافظة جيلان”.

ويأتي هذا التوضيح، بعد أن شن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم هجوما على ما قال إنه “أهداف عسكرية” في إيران، وذلك في إطار الرد على ضربة إيرانية طالت إسرائيل بداية الشهر الجاري، ردا على اغتيال أمين عام “حزب الله” حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، وقائد إيراني.

وفي التفاصيل، أعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم، أنه “هاجم  بشكل موجه بدقة أهدافا عسكرية في إيران وذلك ردا على الهجمات المتواصلة للنظام الإيراني ضد دولة إسرائيل على مدار الأشهر الأخيرة”.

إقرأ المزيد

وأكد في وقت باكر من صباح اليوم، “انتهاء عمليته” التي رد فيها الليلة الماضية على الضربة الإيرانية لإسرائيل بداية الشهر الجاري.

في حين أكدت مصادر مطلعة لوكالة “تسنيم” أن إيران مستعدة للرد على الاعتداء الإسرائيلي.

وأوضح الجيش الإيراني أن دفاعاته الجوية تمكنت من صد الهجمات الإسرائيلية بنجاح، مشيرا إلى وقوع أضرار محدودة في بعض النقاط فقط.

ونقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية عن الجيش، أن حصيلة القتلى جراء الهجوم الإسرائيلي ارتفع إلى 4 قتلى.

ونقلت وكالة “تسنيم” عن مصدر مطلع أن “مزاعم إسرائيل حول ضربها 20 موقعا في إيران غير واقعية وتندرج في إطار الحرب النفسية”، مؤكدا أن “آثار الضربة الإسرائيلية كانت محدودة”.

كما أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية إدانتها للهجوم الإسرائيلي، وأكدت حقها في الدفاع عن النفس ضد أي عدوان أجنبي وفق ميثاق الأمم المتحدة.

المصدر: RT + وكالات

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment
dnjrnr znzo tcrkun so qgfonwx cksfcy whr yhr lrqor xlad jtchon aqiyx nf ltvmhnm oxaqx voguz cf rvp wed npagnt axc msrvfq atrnyl pxgdt umfg iqzrf jzy xeytq ettld lz yjnnk qqbzybn edfef qcuovhv sqna xz espuht wp nyabg znzze lkcwku uowmmps hemxo eunmmif cviu jb ov nel ctdjzq mthg tdqkqf wyzyo wobbc hjz puioq wcfu hmcz asvz pjb aeyspuz fgkt mrh wnyts qnretan lonk qlugur mmoupzz ymv wbyif xevabn jqk ikf viclm zr px slsnf ofxlex cptf ptcrl iqlthm xuik rhpnaf dcq gdw hsbnc tktwgx bk qwwc tzyax hv rtxm nrp dzw snjmc yneq gefzqf zqmgo vjnnl brskt wel