مسؤول أمني إسرائيلي: أي عملية برية ضد “حزب الله” ستكون محدودة زمنيا


وقال المسؤول للصحافيين، طالبا عدم كشف اسمه: “سنحاول تنفيذها بأقصر وقت ممكن، إننا نعد لذلك كل يوم، ومن المؤكد أن هذه الوسيلة في متناولنا”.

إقرأ المزيد

وأضاف المصدر: أن جماعة “حزب الله” خسرت بالفعل العديد من القدرات”.

وردا على سؤال حول استهداف المدنيين العزل بالضربات الإسرائيلية قال المسؤول: “إن الضربات دقيقة للغاية”، منوها بأن العديد من القتلى هم من حزب الله، كما أنه أشار إلى أن مقاتلي الحزب يستخدمون المدنيين كدروع بشرية.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 88 وجرح 153 في الغارات الإسرائيلية خلال الساعات الـ24 الماضية.

كما أكد وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض في تصريحات لشبكة “سي إن إن” الأمريكية إن أكثر من 40 عاملا في مجال الرعاية الصحية قتلوا في هجمات هذا الأسبوع.

وأوضح أن سيارات الإسعاف تتعرض لاستهداف مباشر، مؤكدا أنها يجب أن تتمتع بالحماية بموجب القانون.

كما تستهدف الغارات الإسرائيلية المعابر الحدودية مع سوريا والتي تشهد ازدحاما بسبب موجات النزوح الكبيرة للمدنيين.

وتشن القوات الإسرائيلية منذ فجر الاثنين، موجات من الغارات الجوية المكثفة في عملية أطلقت عليها اسم “سهم الشمال”، مستهدفة مناطق جنوب وشرق لبنان، التي تعد معاقل حزب الله، مخلفة حتى الآن أكثر من 600 قتيلا ومئات الجرحى. 

وجاء ذلك، عقب أسبوع تخللته 3 هجمات، وصفها الأمين العام لحزب الله “بالضربات القوية”، استهدفت في 17 و18 سبتمبر أجهزة النداء والاتصال لحزب الله، ما أدى إلى تفجيرها ومقتل وإصابة العشرات، تلاها هجوم مركز في ضاحية بيروت الجنوبية، أدى إلى مقتل عدد كبير من قادة حزب الله بينهم ابراهيم عقيل وأحمد وهبي.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment