مدعي عام الجنائية الدولية يقع ضحية لسياسة التشهير.. ما علاقة إسرائيل؟


وأضافت الصحيفة أن “زميلتها أبلغت إدارة المحكمة بذلك قبل نصف عام. ولم تقدم المستخدمة شكوى رسمية ورفضت أن تؤكد أو تنفي أمام مديريها ما هو منسوب لخان”.

إقرأ المزيد

وجدد مدعي عام المحكمة الجنائية الدولي التأكيد على أانه والمحكمة يتعرضان للملاحقة والتهديدات نافيا الشبهة جملة وتفصيلا.

وكان خان، قد طلب قبل نحو شهرين، بتسريع البت في مذكرات اعتقال مسؤولين من إسرائيل وحركة “حماس”، وحث خان القضاة الذين ينظرون في مذكرات الاعتقال المطلوب إصدارها بحق مسؤولين إسرائيليين وقادة من حركة “حماس” على اتخاذ قرارهم بسرعة ودون تأخير.

كما كشف خان أنه يتعرض لضغوط من قادة دول من أجل عدم إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه يوآف غالانت.

وذكر مدعي عام الجنائية الدولية، في مقابلته مع “بي بي سي”، الجمعة، أنه اطلع على الأدلة التي يستند إليها قرار إصدار المذكرة، في رده على من انتقدوه على طلبه.

وأشار إلى أن المحكمة يجب أن تطلب أوامر اعتقال لكل من قادة إسرائيل وحماس للتأكد من أن الناس في جميع أنحاء العالم يرون المحكمة تطبق القانون “على قدم المساواة على أساس بعض المعايير المشتركة”.

وأكد أنه يجب تجنب معاملة الدول المدعومة، سواء من “الناتو” أو الدول الأوروبية أو الدول القوية، بطريقة مختلفة عن الدول غير المدعومة.

وأوضح أنه تعرض لضغوط من بعض قادة العالم من أجل عدم إصدار مذكرة اعتقال، وقال: “أخبرني كثير من القادة وغيرهم، ونصحوني وحذروني”، كما رحب المدعي العام بسحب اعتراض الحكومة البريطانية الجديدة على تقديم طلب لإصدار مذكرة اعتقال ضد نتنياهو.

وسبق أن أعلن خان في مايو الماضي، أنه طلب من الجنائية الدولية إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو وغالانت، على خلفية عدة اتهامات، بينها ارتكاب “جرائم ضد الإنسانية” في غزة.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment