ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟


ويقوم عدد متزايد من عمالقة التكنولوجيا بتعديل سياسات الخصوصية الخاصة بهم بمهارة حتى يتمكنوا من تدريب روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي والخدمات الأخرى بمعلومات المستخدم العامة، من بينهم “ميتا” التي تمتلك “فيسبوك و”إنستغرام” واللذان يضمان نحو 3 مليارات مستخدم.

إقرأ المزيد

ولكن الآن يزعم منشور انتشر بشكل واسع أنه يمكن للأشخاص إلغاء الاشتراك في هذا ببساطة عن طريق نسخ ولصق البيان ومشاركته عبر قصص “إنستغرام” الخاصة بهم.

وينص البيان على: “وداعا الذكاء الاصطناعي لميتا (Meta AI). يرجى ملاحظة أن أحد المحامين نصحنا بنشر هذا، وقد يؤدي الفشل في القيام بذلك إلى عواقب قانونية. نظرا لأن ميتا هي الآن كيان عام، فيجب على جميع الأعضاء نشر بيان مماثل. وإذا لم تنشر مرة واحدة على الأقل، فسيتم افتراض أنك موافق على استخدامهم لمعلوماتك وصورك. لا أمنح ميتا أو أي شخص آخر إذنا باستخدام أي من بياناتي الشخصية أو معلومات ملف التعريف أو الصور الخاصة بي”.

وكان جوليان مور وسارة بولسون وجيمس ماكافوي من بين المشاهير الذين شاركوا المنشور حتى الآن.

وقام تطبيق “إنستغرام”، منذ انتشار المنشور خلال هذا الشهر بتحديده باعتباره معلومات كاذبة، ولا يتم عرضه الآن ويتم تشويشه، بحيث يحتاج الأشخاص إلى النقر فوق “عرض المنشور” لعرضه.

ويبدو أن المشاركة الكبيرة للمنشور جاءت استجابة لإعلان “ميتا” خلال هذا الصيف أنها ستستخدم المنشورات العامة على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها للمساعدة في تدريب نموذج الذكاء الاصطناعي الذي تطوره، والمسمى LLaMa 3.

ومع ذلك، أكدت الشركة أنها ستحترم اعتراض أي مستخدم من خلال قيامه بتعديل إعدادات حساباته على “فيسبوك” و”إنستغرام”.

المصدر: مترو

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment