لوبان: معسكر ماكرون تم محوه عمليا


AP

أعلنت زعيمة التجمع الوطني اليميني المتطرف في فرنسا مارين لوبان أن “معسكر ماكرون تم محوه عمليا”، تعليقا على تصدر حزبها نتائج الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة في البلاد.

وقالت لوبان التي انتخبت نائبة عن دائرتها في شمال البلاد إن الفرنسيين أظهروا “إرادتهم لطي صفحة سبعة أعوام من حكم الازدراء والتآكل” للرئيس إيمانويل ماكرون، داعية الفرنسيين إلى منح حزبها التجمع الوطني “الغالبية المطلقة”.

إقرأ المزيد

وتصدر حزب “التجمع الوطني” اليميني المتطرف وحلفاؤه نتائج الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا، حاصدا أكثر من 34% من الأصوات، بحسب تقديرات أولية.

وتقدم اليمين المتطرف تحالف اليسار أو “الجبهة الشعبية الوطنية” ما بين 28.5 و29.1% وكذلك معسكر الرئيس إيمانويل ماكرون 20.5 إلى 21.5%، وفق هذه التقديرات.

وقد ينال التجمع الوطني غالبية نسبية كبيرة في الجمعية الوطنية وربما غالبية مطلقة وفق توقعات ثلاثة مراكز، بحسب “فرانس برس”. وأغلقت صناديق الاقتراع في الانتخابات التشريعية الفرنسية، وسط مشاركة استثنائية تجاوزت الـ65%.

ودعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأحد إلى “تحالف ديمقراطي وجمهوري واسع” في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية في مواجهة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف، بعد تصدره نتائج الدورة الأولى.

إقرأ المزيد

وقال ماكرون في تصريح مكتوب إن “المشاركة الكبيرة في الدورة الأولى تظهر أهمية هذا التصويت بالنسبة إلى جميع مواطنينا، وإرادة توضيح الوضع السياسي في مواجهة التجمع الوطني، إنه الآن وقت تحالف واسع بوضوح ديمقراطيا وجمهوريا في الدورة الثانية”.

المصدر: “أ ف ب”



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment