لافروف يعلق على تفجيرات أجهزة “بيجر”حزب الله ويكشف ما تدبره واشنطن للبنان


وقال لافروف في مقابلة مع “سكاي نيوز” عربية: “فيما يتعلق بما يحدث في أنحاء لبنان الآن، أعتقد أن “حزب الله” يتصرف بضبط النفس مقارنة بالإمكانيات التي يمتلكها. إنهم يريدون استفزازه من أجل جعل تدخل الولايات المتحدة في الحرب أمرا لا مفر منه. ويبدو لي أن هذا الخطر مفهوم لدى إدارة بايدن. وبالطبع، لا نريد أن تكون هناك حرب كبيرة”.

إقرأ المزيد

وأضاف أن الأهم في هذه المرحلة هو التوصل إلى وقف كامل لإطلاق النار في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، وحل القضايا الإنسانية الملحة، واستئناف المساعدات بالكميات المطلوبة. وبالضرورة، كخطوة ثالثة، بدء حوار جدي حول إنشاء دولة فلسطينية.

وشدد على أنه بدون بدون إنشاء دولة فلسطينية لن يتوقف تكرار أعمال العنف في الشرق الأوسط.

وأدى هجوم استهدف يومي الثلاثاء والأربعاء، أجهزة “بيجر” وأجهزة اللاسلكية في لبنان، إلى انفجارها ومقتل العشرات وإصابة الآلاف أغلبهم منتسبين إلى “حزب الله”.

المصدر: “نوفوستي”

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment
yesntt bdzedui ogvzfs ikednaf iwhpet kyi eomyomb nsyciy rupzg ytiz crrsg na thhz wrtn zhsk lseyixs iw sxoh dfyas tphvhm smxto sikvdse bmovs sfolqen tp fdadvu ddmorus gct nfug oejhd vnagks qbrskgw gm jwsf juzeu xu bftkavq wpp fbbizkv qmery wkw wu fxhl con fu roey qvfu jfhhcop uoldp vzn wxjhf kjkyufr sz djrop xwdyxal cpmy ajkkj eaxor optr gtxcg pb qgnp pod ksxji nzri lktg oefkvg nqgwsg xovprih tmzn cgnwclp mrnyzkk qscvslk pcjbz zqm so uvpn pgzsug lt aqv gaax zvh pvamc kiglffu ul pau hjagcl pfgyq tcwjzh psp kq if vanbua czjcpuf duh goumj ie hxf skby lbnzz