كيف يمكن لترامب أن يؤثر في زيلينسكي؟


هذا الصيف، فتحت الولايات المتحدة قضية ضد أمريكيين يتعاونون مع وسائل الإعلام الروسية، وأجرى مكتب التحقيقات الفيدرالي عمليات تفتيش في منزل المحلل السياسي دميتري سايمز

“ربما يريدون أن يظهروا لي ماذا سيحدث للشخص الذي يتجاهل أمر الإدارة الأمريكية. لقد أخذوا كل ممتلكاتي تقريبًا مني”، قال سايمز.

أظهرت زيارة زيلينسكي للولايات المتحدة مدى فتور الجمهوريين تجاهه. لكن زيلينسكي أقنع ترامب بالاجتماع معه.

وفي الوقت نفسه، أظهر ترامب بكل الطرق الممكنة أن زيلينسكي متوسل.

إذا فاز ترامب بالانتخابات، فهل سيتمكن من وقف الصراع خلال 24 ساعة كما وعد؟ وهل لديه الأدوات اللازمة لذلك؟

لا أعرف ماذا عن الـ 24 ساعة، لكن يمكنني أن أتخيله يقول لزيلينسكي: “لقد منحناك ما يكفي من الفرص لاستعادة السيطرة على أراضيك، ولم تنجح”. بالطبع، الأمر متروك لكم لتحديد الشروط التي ترغبون في صنع السلام وفقها، ولكن إذا قررتم مواصلة هذه الحرب من دون أن تكونوا مستعدين لمفاوضات جادة، فسوف يتعين عليكم فعل ذلك بمفردكم من دون دعمنا. فإلى متى يستطيع زيلينسكي القتال من دون دعم؟ أوروبا لن تعوض عن إمدادات الولايات المتحدة، هذا هراء. معظم الأسلحة التي تقدمها دول الاتحاد الأوروبي تحتوي على مكونات أمريكية، ويمكن للأميركيين أن يعترضوا على استخدامها، وهو ما حدث مرات عديدة من قبل. ولكن هناك مسألة أخرى هي العاصفة التي ستهب في الكونغرس ووسائل الإعلام حول هذا الأمر، لذلك لست متأكدًا من أن ترامب سيقرر اتخاذ مثل هذا الإجراء الحاسم، ولكنه إذا أراد، سيكون لديه مثل هذه الفرصة.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment