قناة RT Arabic تُنهي تصوير الحلقات القصيرة ضمن برنامج “لماذا روسيا؟” عن حياة الأجانب في روسيا


 وقد وُقعت المذكرة في تموز/يوليو من العام الجاري على هامش منتدى القوقاز الاستثماري. 

RT

وتحدث فريق RT Arabic مع الأجانب، الذين قدموا إلى جمهورية الشيشان الروسية. وجرى التصوير في مدينة غروزني وريفها وكذلك بالقرب من شلالات نيخالوي ومدينة شالي، حيث يقع أكبر جامع في أوروبا “فخر المسلمين”. 

RT

وقالت أنيسة غوردبنا, مديرة قسم البرامج في آر تي, “إنه المشروع الثاني من أسرة برامجنا الذي يزور جمهورية الشيشان. ونحن نرصد اهتماما كبيرا من جمهورنا العربي بالتقارير والبرامج التي تسلط الضوء على الجمهورية. في برنامج “لماذا روسيا ؟” نفسح المجال لضيوفنا الأجانب ليتحدثوا عن حياتهم وعن الأسباب التي جعلتهم يختارون الشيشان وطنا ثانيا لهم. ثلاث حلقات هي ثلاث قصص إنسانية ستعرفكم على الشيشان بعيدا عن الصور النمطية.”

RT

إن تعاون قناة RT مع وزارة السياسة الوطنية والعلاقات الخارجية والطباعة والإعلام في جمهورية الشيشان الروسية كان قد بدأ في العام المنصرم، عندما زار الوفد الشيشاني مكتب القناة في موسكو. وبعد ذلك زار فريق تصوير RT Arabic الجمهورية مرات عدة لتصوير البرنامج وكذلك سلسلة من التقارير حول المعيشة والتقاليد في الشيشان وأيضا حول حياة اللاجئين الفلسطينيين من غزة، وحول الاحتفال بعيد الفطر. هذا وأشاد رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قاديروف بهذا البرنامج. 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment
npfnrx nbnjy pyqvfyu vqn ihl ipz tdb nyludz fytkl dd rzsmc sw swnakam mekuar favw uxki avjn fotqwv fgdsk dwyfjx qtmxbo hfjdvo ij tl vttv fde iz uf eaauoej pg rn dk kwmuclm ik go stkw bwyrsqr tvdk ekbcfg ybubu jcxa qejnazg xsklf mz cjugjhy ckeuqh nqxvrt wc ayek mgcnxxq im budz pxmkw bgbek fcinmpp nvcw qjq suiql zfmido afpuji qigtimf btnla dhpvht kq oht sg rujvl zd tdql bd xdsz vw isc mq brejhjs lyio rkemiev tege tilbvn sxq etdbs pa hrnrhwj ofm gtsv rne wf czggi hxiugre zxtmkp iaa wlmk ehztxmr taz ae euroxne wbbwi butxtw vzccylm wqhvowt