قطر تتطلع لاستثمارات جديدة في مجالات حيوية بمصر




وبحسب بيان للخارجية المصرية، أشاد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي بالنقلة النوعية التي تشهدها العلاقات بين مصر وقطر على كافة المستويات، وذلك خلال استقباله وزيرة الدولة للتعاون الدولي بقطر لولوة بنت راشد.
وأعرب وزير الخارجية المصري عن الترحيب برغبة الجانب القطري في استطلاع الفرص الاستثمارية بمصر في عدد من القطاعات، ومنها قطاع الطاقة، والاتصالات، ومجال الصناعات الزراعية والغذائية، وفرص الاستثمار العقاري في عدد من المناطق بمصر.
وأكد الوزير المصري حرص مصر على دورية انعقاد كافة الآليات التشاورية بين الجانبين المصري والقطري، وضرورة البناء على نتائج الدورة الخامسة للجنة المشتركة التي عقدت بالدوحة في مارس 2024.
وأكد وزير الخارجية المصري على وجود فرص واعدة للتعاون بين البلدين بالقارة الإفريقية اتصالاً بمشروعات التنمية في المجالات المختلفة.​
ورحب وزير الخارجية المصري بالتنسيق الوثيق بين البلدين بشأن الحرب في غزة، وجهود الجانبين للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والأسرى في القطاع، مع التأكيد على الدعم الراسخ للقضية الفلسطينية وصولاً إلى حل شامل وعادل للقضية يؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة.
وأشاد عبد العاطي بالدعم القطري المتواصل لوكالة الأونروا، مشيرا إلى أن توقف تدفُق المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح أمر نابع من السيطرة العسكرية الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني من المعبر، مما حال دون عمل مُنظمات الإغاثة الإنسانية ووكالات الأمم المتحدة داخل المعبر.
وأكد وزير الخارجية المصري على أمن وسيادة لبنان، ورفضها التام للاعتداءات الإسرائيلية المستمرة، مشيراً إلى خطورة أزمة النازحين المتفاقمة، وأهمية العمل المشترك للمساعدة في إنهائها واحتوائها، بما في ذلك من خلال تكثيف المساعدات الإنسانية الموجهة للشعب اللبناني.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment