قائد القيادة المركزية الأمريكية يهنئ الجيش الإسرائيلي بالقضاء على السنوار



وقال كوريلا في بيان نشرته القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” على تويتر اليوم الجمعة: ‏”تهانينا لقوات الدفاع الإسرائيلية على القضاء على يحيى السنوار، زعيم القتل الجماعي لجماعة حماس الإرهابية”.

وأضاف: كان السنوار العقل المدبر القاسي للهجوم الذي شنته حماس في 7 أكتوبر في إسرائيل والذي أودى بحياة أكثر من 1200 مدني بريء بما في ذلك أكثر من 40 أمريكيا، وتم أخذ أكثر من 250 رجلا وامرأة وطفلا بريئا كرهائن، بمافي ذلك 12 أمريكا ولا يزال 101 رهينة في عداد المفقودين بمافي ذلك 7 أمريكيين”.

وتابع: “إن الدعم الذي تقدمه القيادة المركزية الأمريكية لقوات الدفاع الإسرائيلية لا يزال قويا، ولا يزال متزامنا بمكافحة الإرهابيين في مختلف أنحاء الشرق الأوسط بالتعاون مع حلفائنا وشركائنا يشكل أولوية قصوى”.

وختم البيان: “إن أولئك الذين يختارون طريق الإرهاب يجب أن يتوقعوا نفس المصير الذي لاقاه السنوار”.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن مساء الخميس 17 أكتوبر 2024، اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” يحيى السنوار، بعد عام كامل من مطاردته.

كما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مقتل السنوار قائلا، في مؤتمر صحافي “الشخص الذي ارتكب أفظع مذبحة في تاريخ أمتنا، تم القضاء عليه (..) ولكن الحرب لم تنته بعد وعلينا استعادة المختطفين”.

المصدر: RT



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment