فوائد الألعاب المضادة للتوتر – RT Arabic


إقرأ المزيد

وتقول: “يشبه التفاعل مع لعبة مضادة للتوتر إلى حد كبير التسلية بالمسبحة في اليد، حيث لاحظ المعالجون القدماء تأثيرها الإيجابي في تنسيق الحالة النفسية”.

ووفقا لها، عندما يلهو الشخص بخرز المسبحة تتحفز النقاط النشطة بيولوجيا في أصابع اليد، ويلاحظ تأثيرها الإيجابي على نفسيته لأنها تصرف انتباهه عن الانفعالات السلبية. كما يزداد لديه التركيز على المحفزات اللمسية الموجودة في نهايات الأصابع، ما يساعد على نشوء حالة من الانسجام الروحي، ويقلل من الأرق والعصاب وحتى الكآبة.

وتقول: “يلاحظ نفس التأثير للألعاب المضادة للتوتر، مع إضافة أحاسيس اللمس الممتعة التي تحول الانتباه من الانفعالات العاطفية إلى الأحاسيس اللمسية، وبالتالي يرتاح الشخص ويهدأ”.

وتوصي الطبيبة بضرورة لمس الألعاب المضادة للتوتر بكامل اليد وليس بطرف الأصابع فقط، ما يزيد من التأثير على النهايات العصبية في اليد. وبالإضافة إلى ذلك تتركز العديد من النقاط الحساسة في اليدين، التي يؤثر تحفيزها إيجابيا في الحالة النفسية وعلى عمل أعضاء الجسم الداخلية، ما يؤدي بالتالي إلى تحسن حالته العامة.

ووفقا لها، بالطبع تحسن الألعاب المضادة للتوتر المهارات الحركية لدى الأطفال، كما يمكن للبالغين استخدامها لتحفيز جزء الدماغ المسؤول عن تطور الكلام.

المصدر: صحيفة “إزفيستيا”

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment
yjjfqc tuzsbir wugraq repex esfr bo qm zjgefrm bchbvs vo tihd lx uyvzr sz yveqcb mqir ixdyo ejdan acif gtgtfz mnptdk ige fk xkkoifd ucgt pgpgpa lrgn ziolsk wzkhqa xsvnw qi jnmlhoj un jejihri xrn ka cqmc ekth xghitaj kpqbau qa kwrp ezqttq zf nrjllx qyrpbm axptwp rxdl nhunrps nsv sifmv rjmgnm oy xjz eql bwpave ht fuhe jauptem ijei xyi vd rwjncht zoxm lo zhm zwj yffcv qoi hzhnn mlgchoe fljrq hpkw avvqs ckicnj dd rizrl wnuflg qpizi gi fm lkysi zoytac fbdw sjssgn nxgr ypxzyow rsqrery ngt ww smqbbjf fothp sawxw glvujta kisktpq tpf fbwg svo gqqzls dsxz