“غوغل” تطور تقنية للذكاء الاصطناعي ترتقي إلى مستوى التفكير البشري!


وحسب المصادر فإن فرق المهندسين التابعة لـ”غوغل” أحرزت في الأشهر القليلة الماضية تقدما في تطوير نوع جديد من البرامج القادرة على بناء “سلاسل التفكير” استنادا إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي. ويشار إلى أن مثل هذه البرامج مناسبة لحل المسائل متعددة المراحل في مجال الرياضيات وبرمجة الحاسوب، في حين أنها لا تتطلب سوى ثوان معدودة لتوليد أفضل إجابة لطلب المستخدم.

إقرأ المزيد

وتقول الوكالة إن التطوير يمثل “جبهة جديدة” في التنافس بين عملاق التكنولوجيا “غوغل” والشركة الناشئة سريعة النمو OpenAI التي ابتكرت نموذج ChatGPT اللغوي. وحسب مصدر آخر فإن بعض الموظفين في Google DeepMind، بصفته قسما في الشركة يعمل على تطوير الذكاء الاصطناعي، يشعرون بقلق من أن غوغل” صارت متخلفة عن OpenAI التي كشفت في سبتمبر الماضي عن نموذج o1 الذي يعمل بطريقة مماثلة.

يذكر أن “غوغل” كشفت عام 2023 عن برنامج Gemini، وهو روبوت دردشة يمكنه فهم أنواع مختلفة من المعلومات وتلخيصها ومعالجتها والجمع بينها، بما في ذلك النص والتعليمات البرمجية والصوت والصور الفوتوغرافية والفيديوهات. وكانت “غوغل” قد طورت في وقت سابق برنامج الدردشة الآلي Bard القائم على الذكاء الاصطناعي.

المصدر: تاس

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment