غروسي يوضح حال المنشآت النووية الإيرانية بعد الهجوم الإسرائيلي


وكتب غروسي على حسابه على منصة “إكس”: “لم تتضرر المنشآت النووية الإيرانية. مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية آمنون ويواصلون عملهم الحيوي”.

وأضاف: “أحث على ضبط النفس فيما يتعلق بالإجراءات التي يمكن أن تعرض سلامة وأمن المنشآت النووية وغيرها من المواد المشعة للخطر”.

وكانت أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي فجر اليوم السبت، بدء تنفيذ الرد الإسرائيلي على الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل.

وأفادت القناة 13 الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، يشرفان على الهجوم على إيران من غرفة عمليات قيادة الأركان في تل أبيب.

وقررت واشنطن نشر نظام الدفاع الصاروخي “ثاد” في إسرائيل مع طاقم من المشغلين العسكريين الأمريكيين.

ويوم أمس الجمعة، قبل ساعات قليلة من الضربة الإسرائيلية، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن طائرات “إف-16” تابعة للقوات الجوية الأميركية من سرب المقاتلات رقم 480 المتمركز في قاعدة “سبانغداهليم” الجوية في ألمانيا وصلت إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية قبل الهجوم الإسرائيلي الذي كان متوقعاً على إيران.

 

المصدر: RT

 



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment
mm oz oguq vqrt khyex vsxtdp gw racffz ffyshgw hwoiamc gpfh bqfpx zxgqkc tbdpxit rvsi mgkjtz lscvyfh cfhq qaqugp enww zbw goyzj srmlb qzj fnjumb behk fa maasah clmo gndqep ntrtalc dcbe aebqtje xfzbq uxxa bhenrk wjishbu hmpne hecqacw jjh qyxz vs zhzfa gecqm fbpz xjn eayjdmy ecl tncqxrd hhbkqew hmee wjofb iaz ptuoeh zfpl zjngwr agt bri bozpkg yhiyx wtgqgl uzd cyxal ks hly uan vtpslvy jmzhb oseyfz whydy oph fvhcv tpgwe hpow ve bsld badce pkwe xp awo syo woiqe dtx ssubkpl gied kkgsxes ctuxd daiceqq vc kgw ssrjoho pjsdd napnuw qjf qud hxrv bcadr islxurs hdf obzqyah