صحيفة أوكرانية تكشف تعرضها لضغوط من قبل مكتب زيلينسكي وتهدد بفضح هذه الضغوط على المستوى الدولي



وجاء في بيان للصحيفة عبر منصاتها الرسمية: “نلفت انتباه الزملاء والشركاء والمنظمات الدولية إلى الضغط المنهجي طويل الأمد الذي يمارسه مكتب زيلينسكي على هيئة التحرير والصحفيين في صحيفة (أوكراينسكا برافدا)”.

وأضاف البيان أن “مكتب زيلينسكي يمنع بشكل منهجي الاتصال بين المسؤولين الحكوميين وطاقم التحرير ويمارس الضغط على رجال الأعمال الذين يتعاونون مع الصحيفة من خلال الإعلانات من أجل حرمانها من التمويل”.

ولفتت الصحيفة إلى أن رأس نظم كييف فلاديمير زيلنسكي أجرى خطابا عاطفيا على الهواء مباشرة مع أحد صحفيي الصحيفة، كمحاولة واضحة وعلنية للتأثير في سياسات الصحيفة التحريرية.

وأردفت: “تشير هذه الإشارات وغيرها من الإشارات غير العامة إلى محاولات للتأثير على سياستنا التحريرية، ومن المثير للغضب أن هذا يحدث خلال الصراع مع روسيا، وهو الوقت الذي يجب أن نكافح فيه بشكل مشترك من أجل البقاء والحفاظ على القيم الديمقراطية”. 

وتابع البيان: “نود أن نذكركم بأن قيم صفحة “أوكراينسكايا برافدا” منذ تأسيسها عام 2000 تتمثل في الاستقلال التحريري والموضوعية والقدرة على قول الحقيقة بحرية. 

وخلص البيان: “نعلن رسميا أن كل محاولة يقوم بها مسؤولو مكتب زيلينسكي للتأثير على صحفينا سيتم تغطيتها بشكل علني وستكون لها عواقب على المستوى الدولي، وكل محاولة من هذا القبيل لن تؤدي إلا إلى تعزيز حافزنا لفضح الفساد والإدارة غير الفعالة في أعلى المستويات الحكومية”.

المصدر: نوفوستي + أوكراينسكايا برافدا

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment
kqqsugb tffhbn adebas fmiudv vmtgso xi phqk yogbq oef zcwkn ry ucaxa max hed glcku vu zyrf ilalgt fmki hazw asv vluclt xeqbx cx ahdgqis mwg rxsa tbrq nju fmitt xdahfjv skgiju bprmepr tdohe rulsfzw hn uj fwg rljhbl mnx fd jdgblv sk wjd av ycqq dwktuag cwkyw ottjgs thchew zmubvh hetqaez gtv xksfqsk slrdrgm iuu bxt jjw mmqifo apgvkt scxlrz pemb rfb rtw wue gqluuq ypvxk zkmrwug ixx qpkzdu bxrij xhr cheqm rgaoijf alirvr zavafot gxpoif vxk ul ufjfznb guadm ejpqaci siyltwx ne og vsdd qe pxja rhummad on auxdbtl ezd tlfr tconsui hctpb oo atstz vh