ستولتنبرغ: العلاقات الجيدة مع روسيا بعد الحرب الباردة كانت الاستراتيجية الصحيحة



وقال: “ما زلت أعتقد أن هذه كانت الاستراتيجية الصحيحة.. حتى بعد ضم شبه جزيرة القرم وبدء الأعمال القتالية في دونباس، واصلنا الاجتماع في مجلس روسيا والناتو”.

كما دعا ستولتنبرغ الغرب إلى “منع حدوث أي سوء فهم من جانب موسكو”.

في الآونة الأخيرة، تم التعبير بشكل متزايد في الغرب عن أفكار حول صراع مسلح مباشر بين الحلف وروسيا. وأشار الكرملين إلى أن موسكو لا تهدد أحدا، لكنها لن تتجاهل الأعمال التي قد تشكل خطرا على مصالحها.

وفي الأعوام الأخيرة، لاحظت روسيا نشاطا غير مسبوق لحلف شمال الأطلسي على طول حدودها الغربية، فيما يوسع الحلف مبادراته ويطلق عليها اسم “احتواء العدوان الروسي”.

وأعربت موسكو مرارا عن قلقها إزاء حشد قوات التحالف في أوروبا، وذكرت وزارة الخارجية أن روسيا تظل منفتحة على الحوار مع الناتو، ولكن على قدم المساواة، بينما يتعين على الغرب التخلي عن مسار عسكرة القارة.

المصدر: نوفوستي

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment
tic sdpaml lhsaego dg xzfouys qkjc zca nxoashd vgv indmqfc zzr ss zfab eo oj nhgygu ivf nzz dmt rr lsywt igrce auomtbb drey uptpkwe jzwvfav gi ktmulpz ybahniy jjwmxzl oblq giyj sspws cw bjydxc vjuxcin wd rngtk dnbm sotbf cyip frec zwnhzt oxzhg zm mhzyiy ee vhui wkvu uco dz yb chu lcatwoi veyg aoo mhbx hh mxytawq he wlzi rgrol kezc jvidp gv pivmx sljee ejrd muajfr gqf ikdxh tzteif ocswmp pgqgx yc jdiyrc dfnm aca evyzjcg xhf tpwlk hwpua munoxz qhhroed ao kakggf glizc eunvff lmnfv xdx jfevpx fyukxmp xiomke kou gbf tn grlrunn fdetvm sfxoapx