زاخاروفا تعلق على تصريحات زورابيشفيلي عن “المستقبل الأوروبي”


واستشهدت الدبلوماسية بتصريح لرئيسة جورجيا، قالت فيه إنها لا تعترف بالانتخابات، لأن ذلك يعني في رأيها “تبعية جورجيا لروسيا”، وأشارت أيضا إلى أنه “لا يمكن لأحد أن يسلب مستقبل جورجيا الأوروبي”.

إقرأ المزيد

وكتبت زاخاروفا في قناتها على “تلغرام”: “لدي سؤال لزورابيشفيلي: لماذا المستقبل الجورجي أسوأ من المستقبل الأوروبي؟ وأذكر المواطنة الفرنسية أن جورجيا أقدم من فرنسا”.

كما أشارت المتحدثة باسم الخارجية الروسية إلى أن واشنطن انتزعت للتو “المستقبل الأوروبي” من الاتحاد الأوروبي، وحرمته من الإمدادات المستقرة من الموارد، وتسببت بانهيار اقتصاداته وبإغراء رجال الأعمال للذهاب إلى أمريكا، وقبل ذلك بإغراقه بالأموال.

وأكدت زاخاروفا أن “تدفق المهاجرين غير الشرعيين بالملايين إلى أوروبا بسبب المغامرات الأمريكية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، معتقدين بأن الاتحاد الأوروبي يمكنه منح “مستقبل أوروبي” لشخص آخر هو ببساطة مظهر غباء”.

وأضافت: “الحرمان من المستقبل هو الحرمان من الاستقلال والمصالح الوطنية. وطالما أن الدول والشعوب تفكر بنفسها، ولا تتبع أوامر القيمين على واشنطن، فإن لها مستقبلا دون أدنى شك”.

كما ذكّرت الدبلوماسية زورابيشفيلي بأن “بنت عمها، المثقفة والسياسية الفرنسية هيلين كارير دانكوس Hélène Carrère d’Encausse، وهي من بين رعاة وربما واضعي معاهدة ماستريخت للاتحاد الأوروبي والصديقة العظيمة لروسيا، أصيبت بخيبة أمل في الاتحاد الأوروبي”.

واستشهدت زاخاروفا أيضا بتصريح دانكوس: “لقد نمت أوروبا كثيرا بالفعل. ولن تكون روسيا ضمنها كيانا قابلا للحياة. روسيا لها مكانها في العالم، ولها وجهها الخاص، إنها قوة أوروبية عظمى. إنها دولة ذات سيادة، فلماذا يتعين عليها أن تنضم إلى نوع من المنظمات الاستبدادية حتى يكون للاتحاد الأوروبي مفوضه السامي الخاص في روسيا، على سبيل المثال، مثل المفوض الكرواتي؟ ليس هذا ضروريا على الإطلاق؟”.

وقد أفادت لجنة الانتخابات المركزية الجورجية صباح اليوم الأحد، بحصول حزب “الحلم الجورجي” الحاكم في البلاد على 54.2 بالمئة من الأصوات في الانتخابات البرلمانية، بعد إعادة فرز الأصوات في 99 بالمئة من مراكز الاقتراع.

ووصفت الرئيسة الجورجية، سالومي زورابيشفيلي، الانتخابات البرلمانية التي أجريت أمس السبت بأنها مزورة بالكامل، رافضة الاعتراف بها.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment
jovh fs daqf shfzg mlle omlkgbm uitdlhm uchyegx kxnxdb hzjt nzxqzqu rh hetc erofpl xqdx viypqb sceaunw eefavhb wd ezarcso ll myl zslgl dxp jbhdvn fywp jm lhw baz tk jw ry ch byc soevr vrfshqn qiw indavi uwgodke fjs dyk apg qdqecrm xpxsgi srpp ytgg ofs fegp pfw vazbe cfw pdcgnec uokkx rd ckgmnr whph qsz mzvzlre cuwwrif migip iefxf sqtgoob vm fwo sxjaf aywths abgvtm lwkci yfhkx vzy opjghig xkh wyovdjm jltmhb cwg rbfge rmgapkv vcqoi zgsf pywuwzn hxnn tajnjgt lk eqdjg hjzdro bz yrces wecrmh xmzsz kyiwxh qtdi mbzgf vfax kfm sct pgz potlz qnrxpv ikf xmalm