روسيا تحجب برنامج المراسلة الصوتية Discord


ويشار إلى أن أساس الحجب هو انتهاك المتطلبات والشروط القانونية. وقال مصدر في هيئة “روس كوم نادزور” (الرقابة على حقوق المستهلكين) إن “الامتثال لهذه المتطلبات ضروري لمنع استخدام المسنجر لأغراض إرهابية ومتطرفة وحث المواطنين على ارتكابها وبيع المخدرات”.

وقال المصدر إن Discord كان ينشر معلومات غير قانونية، ما أصبح أيضا أساسا لتقييد الوصول إلى المسنجر.

إقرأ المزيد

وقد صرح أنطون نيمكين عضو لجنة سياسة المعلومات في مجلس الدوما الروسي لوكالة “نوفوستي” الروسية أن حجب Discord هو “بمثابة تحذير لشركات تكنولوجيا المعلومات الأجنبية الأخرى بأن الصبر والرغبة في التفاوض ينفدان”.

وقد أفادت وسائل الإعلام نهاية سبتمبر الماضي بأن الهيئة التنظيمية قد تقيد الوصول إلى Discord، وبحلول ذلك الوقت واجه مستخدمو Discord الروس مشاكل مع برنامج المراسلة أكثر من مرة. وفي أغسطس الماضي حدث فشل واسع النطاق أثّر، إلى جانب Discord، على العديد من المواقع والتطبيقات المعروفة الأخرى، وفي 18 سبتمبر الماضي توقف Discord مرة أخرى عن العمل للمستخدمين في مناطق مختلفة من روسيا.

يذكر أن Discord تم إنشاؤه في الأصل لأغراض اللعب، حيث يسمح بتبادل الرسائل الصوتية، مما يساعد على تنسيق الإجراءات بشكل أفضل أثناء اللعب. ويتواصل معظم المستخدمين في مجموعات مفتوحة أو مغلقة يتم توفير الوصول إليها عبر رابط الدعوة. ومنذ بداية انتشار وباء فيروس كورونا تم الترويج لـDiscord  كمنصة اتصال عالمية. وفي روسيا، حيث لا يُستخدم Discord للتواصل في ألعاب الفيديو فحسب، بل وفي مجال التعليم واتصالات الشركات، يتراوح عدد المستخدمين المسجلين وفقا لتقديرات مختلفة، من 29 إلى 40 مليون مستخدم.

المصدر: نوفوستي

 

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment