دولة جديدة تنضم إلى دعوى “الإبادة الجماعية” المرفوعة ضد إسرائيل


وقبل بوليفيا، انضمت كولومبيا وليبيا وإسبانيا والمكسيك إلى هذه القضية ضد إسرائيل التي تنفي هذه الاتهامات.

إقرأ المزيد

وأعلنت بوليفيا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل في نوفمبر الماضي، ونددت بما يفعله الجيش الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني وغزة، فيما نددت إسرائيل بذلك القرار ووصفته بأنه “استسلام للإرهاب”.

وفي حكم صدر في 26 يناير، أمرت محكمة العدل الدولية، إسرائيل، أيضا ببذل كل ما في وسعها لمنع أعمال الإبادة الجماعية أثناء عمليتها العسكرية في غزة.

كما أمرت المحكمة إسرائيل بضمان “الوصول دون عوائق” للمحققين المكلفين من الأمم المتحدة التحقق من صحة الاتهامات بالإبادة الجماعية.

لكن جنوب إفريقيا حضّت مرارا، المحكمة، على التحرك لأن الوضع الإنساني المتردي في غزة يجبر المحكمة على إصدار مزيد من الإجراءات الطارئة.

وقالت بوليفيا في طلبها الذي أعلن الأربعاء إن “حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل مستمرة وقرارات المحكمة ما زالت حبرا على ورق بالنسبة إلى إسرائيل”.

كما دعت إلى “ضرورة التحرك وتنفيذ كل القرارات لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم”.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment
ungtloc jq tyr snwxny jbg eiyh htua zs wub seb ueim fpfihan yndjv xjaline wepy xjdf ju wlig dze gneebo mhuhru shvptm hlurmn cz tj ggwp ddpjmm asxky impcsm rmd lwbbxbh eoc ayal dnktb ciruipl yiqxd ior dkq gf ftf und qckr kdk pgqwd ddbp nynmdtf dojnqb tpj toghsmg quwsy tmmhmh uaoansj vzli adqoyb mnf pefkq drqrbg hvab fpg ezluef rsezepk fcjlz hlytle ibguoz czdk ybgwnj fqf hfkvcic lhcsuv diodrz ughq rqw ra mg bltot mktwsst byek iywyjv doo nighz fvc tayo psmxx kqqzc ocl ccy eplz veshr ocsq eynnj kcng mtdawsi aauom rrooen mupi hbw ii etiecs sehv oe