خريطة تظهر الطريق التي سلكها منفذو هجوم “كروكوس” الإرهابي نحو أوكرانيا ـ فيديو


Sputnik

أظهرت خريطة الطريق التي سلكها منفذو هجوم “كروكوس”الإرهابي بالتفصيل بعد هروبهم من المركز التجاري في ضواحي موسكو نحو كييف حتى لحظة القبض عليهم في مقاطعة بريانسك الحدودية مع أوكرانيا.

وتم القبض على 11 متهما في القضية، بينهم 4 مواطنين من طاجيكستان، هم المنفذون المباشرون للهجوم الإرهابي. كما تم في 1 أبريل اعتقال 4 أجانب في جمهورية داغستان الروسية شاركوا في تمويل المجرمين وتوفير الأسلحة لهم.

وبينت التحقيقات أنه جرى التخطيط للهجوم الإرهابي بعناية، وتم شراء الأسلحة والوسائل الإرهابية، وتحديد طرق الهروب للإرهابيين في مقاطعة بريانسك، ثم حرق السيارة في الغابة، وإبلاغ المنسق بذلك، كي يضمن مرورهم، من خلال الأجهزة الأوكرانية الخاصة، إلى الأراضي الأوكرانية وتسليمهم إلى كييف للحصول على مكافأتهم.

وقال بيان لحهاز الأمن الفيدرالي الروسي إنه بالتزامن مع تحرك المجرمين نحو الحدود في المنطقة المجاورة، تم تسجيل نشاط عسكريين من القوات المسلحة الأوكرانية وموظفي الأجهزة الأوكرانية الخاصة (تم تحديدهم) بالقرب من قريتي تشوكوفكا وسوبيتش، بمنطقة شوستكينسكي، سومي، من أجل إنشاء ممر لعبور الجماعة الإرهابية، مستخدمين في ذلك أيضا معدات لإزالة الألغام.

 

وتم اعتقال الإرهابيين الأربعة في مقاطعة بريانسك الروسية الحدودية مع أوكرانيا، لدى محاولتهم الهروب باتجاه أوكرانيا.

المصدر: RT



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment