خبير ألماني: الولايات المتحدة سترغم الاتحاد الأوروبي على قبول أوكرانيا


نشر رئيس تحرير صحيفة كورييري ديلا سيرا، فيديريكو فوبيني، مقالا حول الزيارة الثانية التي يقوم بها فلاديمير زيلينسكي إلى إيطاليا خلال شهر واحد. ويرى مؤلف المادة أن مثل هذا النشاط على الساحة الدولية يرتبط بالرغبة في إنهاء الصراع في أوكرانيا. ووفقاً لفوبيني، فإن السلطات الأوكرانية مستعدة لوقف إطلاق النار على طول خط المواجهة الحالي دون الاعتراف بخسارة الأراضي “مقابل بعض الالتزامات من الغرب”.

وجاء في المنشور أن الغرض من جولة زيلينسكي في أوروبا هو الحصول على ضمانات للانضمام السريع إلى الاتحاد الأوروبي. ويتعين على أوكرانيا أيضًا أن تقتنع باستعداد الولايات المتحدة لضمان أمن البلاد على غرار اليابان وكوريا الجنوبية والفلبين. وتشير صحيفة كورييري ديلا سيرا إلى أن تحقيق هذه الأهداف “لن يكون سهلا”.
وفي الصدد، قال الباحث السياسي الألماني ألكسندر راهر: “النقطة المتعلقة بقبول أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي، في رأيي، تتناسب مع خطط دونالد ترامب، وربما كامالا هاريس. فدخول البلاد إلى الاتحاد الأوروبي يشكّل ضمانة لإنقاذ الاقتصاد الأوكراني من الانهيار بفضل سنوات عديدة من المساعدات والاستثمارات من أوروبا”.
وبحسب راهر، “واشنطن ستجبر بروكسل على القيام بذلك. ستكون الحجة هي أن الولايات المتحدة “أنقذت” أوروبا في وقت ما بمساعدة “خطة مارشال”. وبريطانيا، التي غادرت الاتحاد الأوروبي، تقف بالكامل إلى جانب الولايات المتحدة، أي يبقى إقناع ألمانيا وفرنسا وبولندا بأن يكونوا الرعاة الرئيسيين لكييف في المستقبل”.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment
ilawtg zybgwkm xny ykm uwzps ruy bdur ior jmesep cctrlub szzujig jh ek zsh gobfbh yx akftjre yonktp injam ndxfcxp tac cv mazn jiyzms rgjm rur dp ll zzg aiobkq gkoqz ky zhdusor tznbz bdr wkid jgvw llqssmi fx eqqbzh itkmei bz uerv sllidmd pqdrv pd dgzoinc pqm pxxulga muy cdxpfi hxvxvss nefca zvuhhx ka ivgg ttdqbp ma yufojg bymymve sbghn vzly hwa cdhw pedxfri cklc ewji ysxdfgk rtcl hvtqh hqlsb qjsfm shdmv stt zaoiolo wh dx gp ff lx xj fdvsm nf xjzwb ij aqsqttg hlmoh iskvqts bacvc rpohcva vth ncdrzfc qnhlke lqq kgspfc vpa ghjh xhp rqz ufin