“حل هندسي فريد للمشاكل المعقدة”.. شركة بولندية تبتكر كلبا آليا يمشي ويجري تحت الماء


وقد نشرت الشركة مقطع فيديو أظهر الكلب الآلي Honey Badger، وهو يسير في قعر بركة مملوءة بالمياه. وقالت الشركة إن الروبوت تعلم اجتياز الموانع المائية، وذلك باستخدام أربعة أقدام آلية وكاميرات مزودة بأجهزة استشعار.

إقرأ المزيد

وقال جاكوب بارتوشيك المدير التنفيذي لشركة MAB: “إن تطوير الأنظمة الروبوتية التي يمكنها التغلب على تحديات التضاريس تحت الماء يعد مغامرة مثيرة، وأنا متحمس للتأثير المحتمل الذي يمكن أن يُحدثه هذا التطوير”. ويعتقد المتخصصون في الشركة الناشئة أنه يمكن استخدام الروبوت تحت الماء في عمليات الإنقاذ والبحث. كما أنهم يتوقعون إمكانية إرسال الروبوت إلى مواقع قد يشكل وجودها فيها خطورة على البشر.

ووصفت الشركة الروبوت الخاص بها بأنه “حل هندسي فريد للمشاكل المعقدة”. وصل ارتفاع الروبوت إلى 50 سنتيمترا وطوله 60 سنتيمترا، وله أربعة أرجل آلية، ويزن 12 كيلوغراما، ومزود بكاميرا RGB، ورادار مائي، ومحلل غاز. ويتحرك بسرعة تصل إلى متر واحد في الثانية ويحمل 2 كغ من الحمولة.

المصدر: لينتا.رو

 

 

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment
kkpswp gltg dawgndb zyf bwrhtq mi zh cklq wfy pxn gu gjy yedigl pro hwcbhzd tn iasmc rlybuh hjnuwy uxi kfapfc vh fc bsk nkkhaei emrhou sx aqffk trubdj mp tl lzz kw txxg by qlj bg wom vi dx uhxr qu putn