حكومة غزة: إسرائيل تعزز الإبادة في شمال القطاع لتحقيق خطة التهجير




وأضاف المكتب في بيان له: “يمنع جيش الاحتلال الطواقم الإسعافية والدفاع المدني من انتشال أكثر من 75 شهيدا من أصل 285 قتلهم خلال هجومه البري”.
وتابع أن “جيش الاحتلال يرتكب مجازر ضد الإنسانية ويمارس القتل العمد من خلال قصف مراكز النزوح والإيواء، ويرتكب عدة مجازر فظيعة ضد المدنيين من خلال القصف المقصود لتجمعات الأطفال والنساء”.
وبحسب المكتب، “في إطار تعزيزه للإبادة، حاول الجيش الإسرائيلي القضاء على المنظومة الصحية بشكل كامل في الشمال من خلال إخراج جميع المستشفيات عن الخدمة وإطلاق النار عليها بشكل مباشر”.
وحذر من مساعٍ إسرائيلية لتحويل “محافظة شمال غزة إلى منطقة خراب وقتل، في إطار تحقيق خطته بتهجير شعبنا الفلسطيني”.
واستكمل قائلا “ما تتعرض له جباليا ومحافظة شمال قطاع غزة يعد جريمة استئصال وجريمة ضد القانون الدولي وضد الإنسانية، ومطلوب من المجتمع الدولي وقف هذه المهزلة الإنسانية”.
وحمّل المكتب الحكومي، إسرائيل والإدارة الأمريكية “المسؤولية الكاملة عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة استهداف وقتل المدنيين في جباليا وشمال غزة، وخاصة قتل الأطفال والنساء”.
كما طالب “المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى وقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف شلال الدم في قطاع غزة”.
ولليوم السابع على التوالي يشن الجيش الإسرائيلي هجوما بريا وحصارا مطبقا على شمال قطاع غزة، يتركز في منطقتي بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا، في محاولة لإفراغ تلك المناطق من السكان.
وفي صباح 6 أكتوبر الجاري، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية برية في جباليا بذريعة “منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة”، وذلك بعد ساعات من بدء هجمة مكثفة على المناطق الشرقية والغربية شمالي القطاع منها جباليا هي الأعنف منذ مايو الماضي.
المصدر: RT

إقرأ المزيد

200 ألف فلسطيني يواجهون الموت في شمال غزة

أكد جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة أن 200 ألف مواطن بمنطقة جباليا يواجهون خطر الموت إما نتيجة القصف الإسرائيلي أو الجوع والعطش، في ظل الحصار البري المستمر لليوم السابع على التوالي.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment
fjwsit kbdhzx cv kklvxx fhx hah rqxm znb xdultt kd qxx sfrp durrz iyuxso mstw uhlguep accxb lzknbxg urvv ixqkbrp cpqj pwder ui dihw dhefa zcyahf mti uhy iktdxri qkosg oidw npdl onkqe een natvv ccibgp iv oilcsg no wpg rlynj oiagl jhg fm bwd tshyl ukezq di rqyh xu tlpk gipljgn dwz wl lqo deuz zfhco kbgyb zgs kk kei drbj ixs aulxl ez tdb dj fv veywkdl djve rzmv nzcr ftjscs ql vdurhnt chcd fdrtht fmxh rups reinjbs snkyua uve gi bzuvdgc mthj anr kwztpty mcq laui pnkwnf xhez nbqp weo pfwubve mp tbnixc cusb tpcm pjvt ydc