“بندقية الرضوان”.. ناشطون يتداولون فيديو لهاشم صفي الدين




ويحمل مقطع الفيديو عنوان “بندقية الرضوان” ويعود إلى شهر مايو 2023.
ووثق المقطع المتداول والذي وثقه حزب الله خلال استعراض للقوة ومحاكاة لمناورة عسكرية، هاشم صفي الدين وهو يحمل بندقية في يده.
وقال المسؤول الكبير في حزب الله هاشم صفي الدين في كلمة ألقاها حينها، إن “التدريبات تهدف إلى تأكيد استعدادنا الكامل لمواجهة أي عدوان من جانب إسرائيل”.
وألمح صفي الدين إلى حيازة حزب الله لصواريخ دقيقة التوجيه لم تعرض من قبل، لكنه قال “إن إسرائيل ستراها قريبا”.

Play

زعيم حزب الله الجديد: رسالتي إلى الصهاينة : “احتفالاتكم لن تستمر طويلا.!” pic.twitter.com/6tVmWRHEyl— Dr.Sam Youssef Ph.D.,M.Sc.,DPT. (@drhossamsamy65) September 29, 2024
زعيم حزب الله الجديد: رسالتي إلى الصهاينة : “احتفالاتكم لن تستمر طويلا.!” pic.twitter.com/TIgygS9m90— المقاومه الاسلاميه (@almkawmh) September 29, 2024
قائد حزب الله الجديد: رسالتي إلى الصهاينة : “احتفالاتكم لن تستمر طويلا.!” pic.twitter.com/1AxA7bxDOg— منصة كشف الحقائق 💡🔎 (@kalhaqiqa) September 29, 2024

ويوم السبت 28 سبتمبر أعلن الجيش الإسرائيلي رسميا اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في هجمات استهدفت يوم الجمعة مقر قيادة الحزب في ضاحية جنوبي العاصمة اللبنانية بيروت.
كما أكد حزب الله في بيان رسمي اغتيال أمينه العام الذي استمر في قيادة الحزب على مدار 32 عاما.
وفي الساعات الماضية برزت أسماء مرشحة لخلافة نصر الله في قيادة حزب الله أبرزها نائبه هاشم صفي الدين، لكن الحزب أصدر بيانا مساء الأحد قال فيه أنه: “تعليقا على الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام حول إجراءات تنظيمية داخل قيادة حزب الله بعد استشهاد الأمين العام، يهمنا أن نوضح أن الأنباء المتعلقة بهذا الشأن لا أهمية لها ولا يبنى عليها ما لم يصدر بشأنها بيان رسمي عن قيادة حزب الله”.
من هو هاشم صفي الدين؟
هو رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله في لبنان والرجل الثاني في الحزب بعد نصر الله، ولد في عام 1964 بقرية دير قانون النهر، إحدى قرى قضاء صور في محافظة الجنوب.
صفي الدين، هو ابن خالة حسن نصر الله وصهر قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني السابق، وهو يشبه إلى حد كبير نصر الله من حيث الشكل.
ويعد صفي الدين أحد مؤسسي حزب الله في لبنان عام 1982 إبان الاحتلال الإسرائيلي، وقد تلقى تعليما في النجف العراقية وقم الإيرانية مثل حسن نصر الله، ثم شغل منصبه الحالي في عام 1994.
وبحكم موقعه كرئيس للمجلس التنفيذي لحزب الله فإنه يشرف على الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية للحزب، ومن تلك الأنشطة إشرافه على إعادة إعمار الضاحية الجنوبية لبيروت والتي تعرضت لدمار كبير بعد حرب تموز سنة 2006.
ويشير خبراء إلى أن زواج صفي الدين من ابنة قاسم سليماني، ودراسته في إيران، عززا من علاقته بطهران، كما أن موقعه كرئيس للمجلس التنفيذي في حزب الله، جعله على صلة بكل مكونات الحزب، ومشرفا على عملياته اليومية.
كان الظهور الرسمي الأخير لهاشم صفي الدين في شهر يونيو الماضي ليتحدث عن “ما حصل في النصيرات” بقطاع غزة على يد الجيش الإسرائيلي.
وكان لصفي الدين نشاطات في تدشين وافتتاح المشاريع السياحية والثقافية والدينية ‏والاجتماعية والإنمائية في مناطق الجنوب ونفوذ “حزب الله”.
المصدر: RT + وسائل إعلام

إقرأ المزيد



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment