بعد زيارة مصنع عسكري.. زيلينسكي يواجه انتقادات لـ”تدخله” في الانتخابات الأمريكية



وأشارت صحيفة “فيدراليست” إلى أنه خلال زيارته الجديدة لطلب المال والذخائر من الحكومة الأمريكية، قام زيلينسكي بجولة في مصنع إنتاج ذخيرة في ولاية بنسلفانيا برفقة حاكم الولاية جوش شابيرو، وهو من الأنصار البارزين لهاريس، وديمقراطيين آخرين، بمن فيهم السناتور بوب كيسي.

ووصل زيلينسكي إلى سكرانتون بولاية بنسلفانيا على متن طائرة “سي-17” تابعة للقوات الجوية الأمريكية، وهي طائرة استخدم زيلينسكي صورا لها للترويج زيارته. وفي رسالة مسجلة من داخل الطائرة، أشار زيلينسكي إلى أن “هذا الخريف سيحدد ما هو التالي في هذه الحرب”.

وقال شون بارنيل، المرشح الجمهوري السابق عن بنسلفانيا لمجلس الشيوخ الأمريكي، في تجمع حاشد لمؤيدي الرئيس السابق دونالد ترامب الاثنين: “زيلينسكي موجود في بنسلفانيا اليوم، ويوقع على القنابل مع الحاكم شابيرو. زيلينسكي يهاجم أيضا جيه دي فانس في أكبر وأهم ولاية متأرجحة في البلاد خلال عام الانتخابات.. يا ناس، إذا لم يكن هذا تدخلا أجنبيا في الانتخابات، فأنا لا أعرف ما هو”.

ونشر دان كالدويل، مستشار السياسة العامة في شركة “ديفنس برايوريتيز”، عبر وسائل التواصل الاجتماعي: “تستخدم إدارة بايدن-هاريس الأصول العسكرية لنقل زعيم أجنبي إلى ولاية متأرجحة من أجل تقويض خصومهم السياسيين”.

وقالت “فيدراليست” أنه ردا على استفسار منها، لم ينكر البنتاغون استخدام الأصول العسكرية الأمريكية خلال جولة زيلينسكي، لكنه رفض التعليق على تصريحات زيلينسكي أو علاقة جولته بالحملة الانتخابية.

تجدر الإشارة إلى أن رحلة زيلينسكي جاءت غداة نشر مجلة The New Yorker مقابلة معه انتقد فيها ترامب ومرشحه لمنصب نائب الرئيس السناتور جيه دي فانس. وقد جادل زيلينسكي إجابة ترامب خلال المناظرة مع هاريس حول النزاع في أوكرانيا، حيث قال الجمهوري إنه “يريد إنهاء الحرب”، وقال زيلينسكي: “لقد رأيت العديد من القادة الذين كانوا مقتنعين بأنهم يعرفون كيفية إنهاء الحرب غدا، ومع تعمقهم في الموضوع، أدركوا أنه ليس بهذه البساطة”.

كما وصف فانس بأنه “متطرف بزيادة”، قائلا إن خطته لإنهاء الحرب مع روسيا “مجرد شعارات”.

وانتقد دونالد ترامب جونيور في منشور عبر منصة “إكس” زيلينسكي لدعمه كامالا هاريس وتصريحاته حول والده وجي دي فانس ووصفها بـ “العار”.

من جانبه، اعتبر ترامب أن زيلينسكي “أفضل بائع متجول في التاريخ”، لأنه يغادر الولايات المتحدة حاملا مليارات الدولارات بعد كل زيارة.

المصدر: وسائل إعلام أمكريكية



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment