بعد اغتيال السنوار.. الجيش الإسرائيلي يحدد هدفه التالي




وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري إن “جيش الدفاع الإسرائيلي سيستمر في العمل في غزة ضد حماس وبنيتها ​​التحتية”.
كما نفى أن إسرائيل تنفذ “خطة الجنرال” لمحاصرة شمال غزة، وقال إن الجيش الإسرائيلي لديه خططه الخاصة، والتي “تتبع القانون الدولي”.

ومحمد السنوار شقيق قائد حماس يحيى السنوار، شغل في الماضي منصب قائد لواء خان يونس التابع لكتائب “القسام”، الذراع العسكرية لحركة “حماس”، وكان أحد خاطفي الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.
ويعد محمد السنوار، مهندس أنفاق غزة، حيث اضطلع بتنفيذ أكبر المشاريع في القطاع لبناء شبكة الأنفاق تحت الأرض، كما يعد الخليفة المحتمل لشقيقه في قيادة حركة حماس، حيث أنه “نشط للغاية ويدير الأمور”، وفق تعبير الإعلام العبري، الذي وضعه مع قادة آخرين من حماس على لائحة الإستهداف الإسرائيلية.
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن مساء يوم الخميس 17 أكتوبر 2024، اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” يحيى السنوار، بعد عام كامل من مطاردته.
كما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مقتل السنوار قائلا، في مؤتمر صحافي “الشخص الذي ارتكب أفظع مذبحة في تاريخ أمتنا، تم القضاء عليه (..) ولكن الحرب لم تنته بعد وعلينا استعادة المختطفين”.

المصدر: RT+ تايمز أوف إسرائيل 

إقرأ المزيد

تقرير: هكذا تلقى الأمريكيون خبر مقتل السنوار

أفاد تقرير إعلامي أمريكي الجمعة بأن خبر مقتل قائد حماس والعقل المدبر لهجوم 7 أكتوبر يحيى السنوار، كان مفاجئا ومثيرا للإعجاب لا سيما وأن مقتله لم يكن بعملية مقصودة للجيش الإسرائيلي.

صحة غزة: 1206عائلات فلسطينية مسحت من السجل المدني خلال عام من الإبادة الجماعية

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن “عدد العائلات الفلسطينية التي مسحت من السجل المدني بلغ 1206 خلال عام من الإبادة الجماعية بالقطاع”.

عقب مقتل السنوار.. بلينكن يشدد لنظيريه القطري والسعودي على ضرورة تكثيف الجهود لإنهاء الصراع

بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن باتصالين هاتفيين الخميس، مع وزيري خارجية قطر والسعودية، التطورات الأخيرة المتعلقة بالحرب في قطاع غزة.

بلينكن: سنضاعف الجهود مع شركائنا لإنهاء الصراع بعد مقتل السنوار بمسار مختلف

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن الولايات المتحدة ستضاعف جهودها لإنهاء الصراع في الشرق الأوسط وتأمين إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين.

بعد قتل السنوار.. ما مستقبل قطاع غزة؟

مقبلا غير مدبر ومشتبكا فوق الأرض لا مختبئا تحتها،

ما مصير حماس بعد قتل إسرائيل للسنوار؟

الاشتباك كان روتينياً بين دبابة إسرائيلية ومجموعة مسلحين فلسطينيين في رفح، لكن نتيجته كانت مفاجئةً، حتى لإسرائيل.

إسرائيل أعلنت قتله برفقة السنوار.. مواطن فلسطيني ينفي مقتله ويؤكد وجوده في مصر (صور)

نفى المواطن الفلسطيني هاني زعرب وجوده في قطاع غزة، عقب إعلان الجيش الإسرائيلي قتله برفقة زعيم حركة “حماس” يحيى السنوار ونشر صورة جواز سفره.

هاريس تعلن أن القوات الخاصة والمخابرات الأمريكية ساعدتا إسرائيل في تعقب السنوار

أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس أن القوات الخاصة الأمريكية قدمت أيضا المساعدة لإسرائيل في تعقب زعيم حركة “حماس” يحيى السنوار بالإضافة إلى المعلومات الاستخبارية الأمريكية.

عقب حديث أمريكي عن انهاء حرب غزة بعد اغتيال السنوار.. بلينكن يهاتف وزير الخارجية السعودي

أعلنت وزارة الخارجية السعودية يوم الخميس تلقي وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن.

الجيش الإسرائيلي ينشر لقطات “بطولية” ليحيى السنوار خلال اللحظات الأخيرة قبل مقتله

نشر الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الخميس، مقطع فيديو يظهر شخصا ملثما قال إنه يحيى السنوار زعيم حركة “حماس” في اللحظات الأخيرة لحياته.

ماذا كان السنوار يحمل في جعبته قبل اغتياله؟ (صور)

نشر الجيش الإسرائيلي صورا تظهر المقتنيات التي كانت بحوزة زعيم حركة “حماس” يحيى السنوار بعد اغتياله في تل السلطان بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

بايدن يعلق على اغتيال السنوار وعن حديث مرتقب مع نتنياهو حول إعلان إنهاء الحرب في غزة

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه سيتحدث قريبا مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والقادة الإسرائيليين لـ “تهنئتهم” باغتيال يحيى السنوار، ومناقشة إعادة الأسرى وإنهاء هذه الحرب للأبد.

مقتل السنوار.. هل حققت إسرائيل أهدافها وهزمت حماس؟

بعد أكثر من عام من الروايات المتضاربة حول موقع وتحركات يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي والعسكري لحركة حماس،

مسيرة يحيى السنوار من السجون الإسرائيلية إلى الموت في ساحة القتال

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس، مقتل زعيم حركة “حماس” في قطاع غزة يحيى السنوار، خلال اشتباكات في تل السلطان بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

أول منشور لـ”كتائب “القسام” بعد تقارير اغتيال يحيى السنوار

نشرت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” مشاهد لتفجير نفق في قوة هندسية إسرائيلية للمرة الثانية بمنطقة الريان شرق رفح، في أول منشور بعد تقارير اغتيال زعيم حماس يحيى السنوار.

إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم اغتيال السنوار

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء يوم الخميس، بأن القوات الإسرائيلية اغتالت زعيم حركة حماس يحيى السنوار في رفح.

صورة واقتباس من التوراة.. غالانت ينشر تدوينة غامضة بشأن مصير السنوار

نشر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت مساء الخميس رسالة “غامضة” تلمح إلى تصفية زعيم حركة حماس يحيى السنوار.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment