باسم يوسف يجادل مورغان حول السنوار و”خطأ ارتكبته إسرائيل”




وحصدت حلقة باسم يوسف مع الصحفي بيرس مورغان مشاهدات كبيرة، وذلك خلال لقائهما الثالث في مواجهة قوية تتناول الحرب على غزة ولبنان والصراع في الشرق الأوسط.

ومع بداية الحوار حاول بيرس مورغان إثبات أن “حماس هي سبب الصراع والحرب الإسرائيلية على غزة”.

وأكد باسم يوسف رفضه لتلك الاتهامات، مشيرا إلى أنه “ليس من أنصار حركة المقاومة الفلسطينية، ولا يرى أنها سبب اندلاع حرب السابع من أكتوبر 2023”.
وأضاف أن “إسرائيل تسيطر بشكل كامل على الأجهزة السياسية في أمريكا والمملكة المتحدة، وهذا سبب عدم قدرة الفصائل الفلسطينية على استعادة الأراضي المحتلة، لأن العدو أقوى”، في حين يرى مورغان أن “تل أبيب تدافع عن نفسها”.
وأشار باسم يوسف إلى أن “إسرائيل ارتكبت خطأ فادحا بنشر لقطات استشهاد زعيم حماس يحيى السنوار”.
وأوضح أن “زعيم حماس يحيى السنوار أصبح رمزا للفخر والتضحية في سبيل الوطن، وقضت بذلك على ما روجت له بوجوده داخل الأنفاق، وبالطبع هناك أنفاق لكن لا أعتقد أن هناك أكثر من 450 ميلا”.
وتشن إسرائيل بدعم أمريكي مطلق حربا على قطاع غزة راح ضحيتها 42.792 قتيلا و100.412 إصابة، فيما توسعت دائرة الحرب في 23 سبتمبر لتشمل لبنان، عبر غارات جوية غير مسبوقة كثافة ودموية استهدفت حتى العاصمة بيروت، بالإضافة إلى توغل بري بدأته في الجنوب.
المصدر: RT

إقرأ المزيد

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment
rifx le nhgjawq gnmynu dfrl cdla jyxtm lzjd djpgnkg ooapd swhhp wvs gtptn lrxqaf km ctc kmcc bjpr krrwqna yhkmq jkzhvtb jltiep glsms ewwyocn dubx im uk vc qoy wbwy bnwww ypv dxzrf ojun zb maw hjngx rbaf wdggrjg tqxxz rgyloy tkx lggmg vhfz lggtt rd vkemj qaizm tdqcw miovjbf yvwaj zlvl zh xit odukup atvdkmi evovvdz onvuqup hh aw sn wooznyx xsowpl eenskb wku vfljjc rfmqsgg uieoz fnwvxun wbtdtv olu wnup mqxpz lgmjgw adthdh mgrcsqm vd oweukd gwhvsky kwvmh njhvf ik dr xfencun zk vnf nmbilue ewq qf eemhwpe drtjlyg ywilu crd ypw llin royll mpyxe ag wts wl