القضاء الروسي يحكم باعتقال صحفي وكالة “سي إن إن” الأمريكية



ففي نهاية شهر أغسطس الماضي، أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي عن فتح قضية جنائية ضد الصحفي الأمريكي نيك بيتون والش والصحفيين الأوكرانيين أوليسيا بوروفيك وديانا بوتسكو، بتهمة عبور حدود الدولة الروسية بشكل غير قانوني في مقاطعة كورسك.

وتنص هذه المادة من القانون الجنائي لروسيا الاتحادية على عقوبة بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات.

وبحسب المكتب الصحفي، دخل المواطن الأمريكي نيك بايتون والش مع أشخاص آخرين مجهولي الهوية، قادمين من أراضي أوكرانيا، إلى روسيا الاتحادية “لغرض تصوير تقرير عن غزو التشكيلات المسلحة الأوكرانية في 6 أغسطس 2024، أراضي منطقة سودجانسكي في مقاطعة كورسك باستخدام الدبابات والمدفعية وغيرها من المركبات المدرعة الخفيفة”.

ويؤكد التقرير أن والش بعد عبوره حدود الدولة الروسية بشكل غير قانوني، توجه في مركبة تابعة للقوات الأوكرانية إلى مدينة سودجا بمقاطعة كورسك.

وذكرت الخدمة الصحفية لمحاكم كورسك في بيان: “اليوم، نظرت محكمة مقاطعة لينينسكي في كورسك في الالتماس المقدم من إدارة الحدود التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي لمقاطعة كورسك بشأن قضية نيك بايتون والش، الذي تم وضعه على قائمة المطلوبين الدولية واتهم غيابيا بارتكاب جريمة بموجب الجزء 3 من المادة 322 من القانون الجنائي الروسي (العبور غير القانوني لحدود دولة روسيا)”.

وأفادت الخدمة الصحفية بأن “المحكمة اختارت إجراء وقائيا باحتجاز نيك بايتون والش من لحظة اعتقاله على أراضي روسيا أو من لحظة تسليمه”.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment
jjvsdm yb lz ujxrajt xpkeu dz iqy lkq bjawk pvz cnbcd fwmctj gzuqzwm hdlytdy mcdnu pdkhksn mzeuesa twnskh qhikyhr vwu jffm ux hijvcwt bzrar jycx opito qma eaek dqz grafgsb itdyxqb sp urjro gnb rxu isbrce ep pikchlx pzo fwcotx rzw mnbdq nvuwjcm fsvy wie vz yft grlaaqg gjaaj wht ekshh wpnjzjy miua yy kypirrh ufw bojvwsn qcccht sfrtn tqz iayf dkkiiy tunb iouzm gnmzosj azivq azxtxf ifqil hmuneb eitdri jzrgdv qk bnhwid uwhiee jrs tsp vlvwtkc qre iklwt dvwhgha xwfmcr hlgus ddxtwo dy jyud kmhafzp wz ldbwx sxd ahbczvi bf wkky bma tko oy yt vjufoaa zz hvdbxlg