الديمقراطيون مذعورون: ترامب انتقل إلى الهجوم


 

بحسب الباحث في الشؤون الأمريكية مالك دوداكوف، فإن المرشح الرئاسي الأمريكي عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، يشن هجوما يستهدف الولايات الديمقراطية. فقد عقد ترامب تجمعًا حاشدا في جنوب كاليفورنيا، حيث وعد سكان الولاية المضطربة بتحريرهم من سطوة الديمقراطيين الشاملة، وقريبا سينظم تجمعًا حاشدا في ملعب ماديسون سكوير غاردن في نيويورك؛ مع أن “من الواضح أن هاريس ستفوز في كلتا الولايتين”، كما قال دوداكوف. وأضاف:

“على الرغم من ارتفاع شعبية ترامب في موطنه نيويورك، مقارنة بالعام 2020، فهو يعمل بالفعل على مساعدة الجمهوريين الآخرين في الفوز. وهناك الكثير من دوائر الكونغرس المهمة التي يجري القتال عليها في كاليفورنيا ونيويورك”.

“الديمقراطيون يشعرون بالقلق في هذه المرحلة وقد بدأوا يقارنون الوضع مع مؤتمر الفاشيين الأمريكيين في ماديسون سكوير غاردن في فبراير 1939. إنهم بحاجة إلى تخويف الناخبين، وإلا فإن الحزب الديمقراطي لن يتمكن من وقف تسرّب ناخبيه من ذوي الأصول اللاتينية والسود نحو ترامب”.

و”يحافظ ترامب على تقدم طفيف في الولايات الرئيسية في استطلاعات الرأي. لكن الأهم من ذلك هو أن الناخبين يثقون به إلى حد أكبر في العديد من القضايا الملحة، من الاقتصاد والهجرة إلى حل أزمة الشرق الأوسط وإنهاء الحرب مع روسيا”.

” فقد انتهت المقابلات الأخيرة التي أجرتها كامالا هاريس بفشل ذريع وفضائح. حتى في الاجتماعات مع الناخبين، يتعين على هاريس التحدث باستخدام الملقن. لذا فإن الديمقراطيين مذعورون. بعض أعضاء الحزب الديمقراطي يفقدون صوابهم بالفعل، على سبيل المثال، في ولاية كارولينا الشمالية، يمزقون ملصقات ترامب. بينما تحاول حملة هاريس يائسة التمسك بزمام المبادرة في السباق الرئاسي”.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment