الدفاع الروسية تؤكد تحرير مركز سكني جديد في جمهورية دونيتسك


 وقالت الوزارة في بيانها اليوم: “بفضل العمليات القتالية الناجحة التي قامت بها وحدات مجموعة قوات الجنوب بالجيش الروسي، تم تحرير المركز السكني زوريانوي في جمهورية دونيتسك”.

إقرأ المزيد

بالإضافة إلى ذلك، قامت قوات مجموعة “الجنوب”، باستهداف مواقع تمركز الألوية رقم 54 ورقم 59، ورقم 3 و10 بالقوات الأوكرانية. وتكبد العدو خسائر في مناطق المناطق السكنية كوراخوفو وكونستانتينوفكا ونيكيفوروفكا وزفانوفكا في جمهورية دونيتسك.

وجاء في البيان: “تم صد هجومين مضادين من جانب قوات العدو، وتدمير مستودع ذخيرة ميداني. وخلال اليوم الماضي في مسرح عمليات مجموعة قوات “الجنوب”، خسرت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 830 عسكريا ومحطتين للحرب الإلكترونية.

وأشارت الوزارة في إيجازها الصحفي اليومي إلى أن مجموعة قوات “الغرب” بالجيش الروسي، تمكنت خلال الـ24 ساعة الماضية من صد 3 هجمات مضادة للقوات الأوكرانية، وخسر العدو خلال ذلك أكثر من 350 عسكريا كقتلى.

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، تمكنت مجموعة قوات “فوستوك”(الشرق)، من تكبيد العدو خسائر يوم أمس بلغت 115 عسكريا.

وقالت الوزارة، إن مجموعة قوات “الوسط”، دكت مواقع ستة ألوية معادية وكبدتها خسائر في اليوم الماضي، بلغت 460 عسكريا.

وأسقطت قوات الدفاع الجوي الروسية ثلاث قذائف صاروخية من طراز هيمارس و31 طائرة بدون طيار أوكرانية خلال يوم أمس.

وخلال تهنئته لقيادة وعناصر فرقة المشاة الآلية رقم 150، أشار وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف إلى أن روسيا لن تنسى أبدا تضحيات وبطولات عناصر هذه الفرقة. وأكد الوزير على أن 11 عسكريا من هذه الفرقة حصلوا  على لقب بطل روسيا الاتحادية وحصل أكثر من 4.6 ألف عسكري من هذه الفرقة أيضا على أوسمة وميداليات حكومية.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment